الرئيسية » حياتنا » أسراب الغربان قبل زلزال اليابان .. هل استشعرت الكارثة؟! (فيديو)

أسراب الغربان قبل زلزال اليابان .. هل استشعرت الكارثة؟! (فيديو)

وطن – بالتزامن ووقوع زلزال اليابان في أول أيام العام الجديد 2024، انتشرت لقطات مصورة على مواقع التواصل الاجتماعيّ، تكشف عن أعداد كبيرة من الغربان تحلّق في الأجواء . 

ويعتقد أن سلوك الحيوانات والطيور وخاصة سلوك الغربان “غير النمطي” يرتبط بالمصائب والكوارث الطبيعية، إذ انها تستشعر حدوث الكوارث قبل وقوعها.

أحد الفيديوهات، نشرته فتاه على منصة X للحظات ما قبل زلزال اليابان قائلة: “تظهر الغربان الآن بأعداد كبيرة حول محطة ناغانو. قد يكون هذا علامة على حدوث زلزال، لذا يرجى توخي الحذر!”.

وقد حظي الفيديو الذي نشرته الفتاة اليابانية، للغربان، بأكثر من تسعة ملايين مشاهدة على المنصة .

وقال مستخدمون إن الغريب ان هذه ليست أول مرة تظهر فيها الطيور والحيوانات بتصرفات كهذه، كونها تشي بوقوع الكوارث، مشيرين إلى ما حدث في زلزال تركيا والمغرب العام الماضي لظهور ومضات زرقاء في السماء .

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب الساحل الغربي لليابان بقوة 7.5 درجة على مقياس ريختر، الاثنين، إلى 30 شخصا على الأقل، وفقا لما أعلنت محافظة إيشيكاوا.بحسب CNN

  • اقرأ أيضاً: 
مشاهد مروعة ولحظة اندلاع النيران في طائرة يابانية محملة بمئات الركاب

وتم تسجيل أكثر من 35 هزة ارتدادية تجاوزت قوتها 2.5 درجة على مقياس ريختر، وقعت بالقرب من مركز الزلزال الذي بلغت قوته 7.5 درجة خلال الـ24 ساعة الماضية، حسبما أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.