الرئيسية » الهدهد » “الحوثي” تستهدف إيلات بدفعة صواريخ باليستية أطلقتها نحو أهداف عسكرية

“الحوثي” تستهدف إيلات بدفعة صواريخ باليستية أطلقتها نحو أهداف عسكرية

وطن – أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الأربعاء، أنها وراء إطلاق صواريخ نحو إسرائيل رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر في قطاع غزة، وتوعدت بمواصلة إطلاق صواريخ ومسيّرات نحو الكيان المحتل حتى يتوقف “العدوان” على القطاع الفلسطيني المحاصر.

وقالت الجماعة التي تسيطر على أجزاء واسعة من اليمن منذ 2014، أنها استهدفت برشقات صاروخية مناطق داخل الكيان الاسرائيلي ردا على الإعتداءات الإسرائيلية والمحازر التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة.

وذكرت الجماعة اليمنية المسلحة في بيان نشره العميد “يحيى سريع” أن ما وصفته “بالقوة الصاروخية بالقوات المسلحة اليمنية” أطلقت دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف عسكرية للكيان الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.

وأضافت -بحسب البيان المذكور- أن عناصرها مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي وكذلك تنفيذ قرار منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر، “نصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم وحتى يتوقف العدوان على إخوانِنا في غزة” وفق نص البيان.

وكانت إسرائيل أعلنت، في وقت سابق، الأربعاء، إطلاق صافرات الإنذار في إيلات.وعقب التحذير أكد الجيش الإسرائيلي “رصد صاروخ أرض أرض تم إطلاقه نحو أراضي إسرائيل وتم اعتراضه بنجاح في منطقة البحر الأحمر”.

وأضاف جيش الاحتلال: “لم يعبر الهدف إلى داخل الأراضي الإسرائيلية، ولم يشكل خطرا على المدنيين”.

وبحسب موقع ماكو العبري، فقد حظيت جماعة الحوثي بدعم من الحرس الثوري الإيراني منذ تأسيسها في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

وبات واضحاً خلال السنوات الأخيرة أن قوتها زادت بشكل كبير، وتجهزت بأسلحة متطورة للغاية، ومن بينها صواريخ قادرة على ضرب أهداف في إسرائيل.

وعقب تبنيهم رسمياً لثلاث عمليات إطلاق ضد أهداف في إسرائيل، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي اعترض طائرة مسيّرة انطلقت من اليمن، فوق البحر الأحمر قبل وصولها إلى إسرائيل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.