الرئيسية » الهدهد » ظهر كالصنم.. مذيع الجزيرة يربك المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ويجعله عاجزاً عن الرد (شاهد)

ظهر كالصنم.. مذيع الجزيرة يربك المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ويجعله عاجزاً عن الرد (شاهد)

وطن- أوقع الإعلامي المصري والمذيع بقناة “الجزيرة مباشر” أحمد طه، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية سامويل وربيرغ، في حرج شديد على الهواء مباشرة بعد جعله غير قادر على الرد على أسئلته.

وخلال استضافته للحديث عن العدوان الإسرائيلي في غزة، استدرج أحمد طه المتحدث باسم الخارجية الامريكية للتأكيد أن الإدارة الأمريكية تؤمن بحل الدولتين في الأراضي المحتلة.

وقال أحمد طه لـ”سامويل وربيرغ” تعليقا على ذلك، بأن الولايات المتحدة وفقا لإيمانها بحل الدولتين فإنها مؤمنة بأن على إسرائيل التخلي عن أراض احتلتها لصالح ما يسمى “الدولة الفلسطينية”.

 

وبناء على ما سبق، توجه أحمد طه بسؤال للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية قائلا: “ما الذي يفعله الجيش الإسرائيلي على حدود غزة وهي مناطق من المفترض أنها ليست خاضعة لإسرائيل، وهي مناطق محتلة وفقا للقانون الدولي وبما تؤمنون به؟”.

  • اقرأ أيضا: 
سؤال أحمد طه الذي أحرج أفيخاي أدرعي وإسرائيل على الهواء (فيديو)

تهرب وربيرغ من الإجابة

من جانبه، تهرب “سامويل وربيرغ” من الإجابة عن السؤال، ليقوم باتهام حركة حماس والمقاومة بسرقة المساعدات الدولية التي يتم إرسالها للقطاع.

ليرد عليه أحمد طه مؤكدا له بأنه يتبنى موقف الحكومة الإسرائيلية وليس الحكومة الأمريكية، ليسأله إن كان لدى الولايات المتحدة أدلة على قيام حركة حماس بسرقة المساعدات، ليعجز “وربيرغ” عن الرد ويطلب العودة للإجابة عن سؤال حل الدولتين.

اتهام يقابله دليل!

وتدخل أحمد طه مرة أخرى وهو يضحك قائلا: ” لأ..خلاص انتهينا من موضوع حل الدولتين، أن بتكلم على أدلة على موضوع سرقة حماس للمساعدات الإنسانية”.

ولم يجد “وربيرغ” ما يقوله حول الإجابة على السؤال إلا أن يعبر بأن ليس لديه مشكلة مع الأسئلة الصعبة، موضحا “أنه إذا فضلت تطرح نفس السؤال فسأقول لك نفس الموقف الأمريكي”.

هل المساعدات تحمل سلاحا لحماس؟

ومع إصرار أحمد طه على السؤال من باب الحياد الإعلامي، قال “وربيرغ” متسائلا:” من أين تحصل حماس على هذا السلاح؟”، ليرد عليه المذيع بنفس السؤال:”من أين سام؟”.

وتابع أحمد طه:” هل المساعدات الإنسانية فيها سلاح؟”، ليعجز “وربيرغ” عن الرد ويقول بعد صمت مطبق:”يبدو أننا لن نتفق على شيء هنا”.

واختتم أحمد طه اللقاء بتوجيه درس قوي للمتحدث باسم الخارجية، موضحا له أنه على الرغم من ترحيبه به ومعرفته بحساسية منصبه، إلا أنه عليه حين يطرح اتهاما أن يقدم أدلة على ذلك.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.