الرئيسية » الهدهد » تصريحات تركي الفيصل عن حماس حازت على إعجاب إسرائيل وتستشهد بها

تصريحات تركي الفيصل عن حماس حازت على إعجاب إسرائيل وتستشهد بها

وطن- لاقت التصريحات الأخيرة للأمير تركي الفيصل، مدير المخابرات السعودية الأسبق، عن أحداث فلسطين وحركة حماس التي هاجمها وأدانها تفاعلا رسميا من قبل دولة الاحتلال.

وكان تركي الفيصل صرح خلال كلمته بـ”معهد بيكر” للسياسة العامة، أنه يدين حماس وإسرائيل على ما يحصل في غزة، وزعم أن ما فعلته حماس بعملية “طوفان الأقصى” يكذب مزاعمها عن هويتها الإسلامية، كما دعا لمحاسبة كل من يدعم المقاومة الفلسطينية.

إسرائيل تنقل تصريحات تركي الفيصل وتستشهد بها

وهي التصريحات التي حازت على إعجاب الاحتلال الإسرائيلي، حيث تم مشاركتها عبر صفحة “إسرائيل بالعربية” الموثقة على “إكس”، والتابعة لمنصات خارجية الاحتلال الإعلامية الموجهة للعرب.

وبمشاركة هذا المقطع فإن الاحتلال الإسرائيلي يستشهد بحديث رئيس الاستخبارات السعودي السابق عن حركة حماس، حيث تدعم تصريحات “الفيصل” روايات قادة الاحتلال الكاذبة بشأن فلسطين والمقاومة.

وشن ناشطون في تعليقاتهم تغريدة الحساب الإسرائيلي الذي نقل مقطع الفيصل، هجوما عنيفا على الأمير السعودي ووصفوه بـ”المتصهين والمتخاذل”.

  • اقرأ أيضا: 
الأب والإبن في الميزان.. كيف خان الأمير تركي الفيصل وصايا والده تجاه فلسطين؟ (شاهد)

تركي الفيصل يشيطن المقاومة الفلسطينية

وكان الفيصل قال في الكلمة ذاتها بمعهد بيكر، إنه “يحق لجميع الشعوب المحتلة عسكرياً أن تقاوم الاحتلال، حتى باستخدام الوسائل العسكرية، لكني لا أؤيد الخيار العسكري في فلسطين، بل أفضل الخيار الآخر العصيان المدني.”

وتابع:”فهو الذي أسقط الإمبراطورية البريطانية في الهند والإمبراطورية السوفياتية في أوروبا الشرقية”.

الأمير السعودي أشار كذلك إلى أن “إسرائيل تتمتع بتفوق عسكري ساحق، ونحن نرى بأعيننا الدمار والحرمان الذي تجلبه لشعب غزة”.

“هاجم قطر”

كما أدان الأمير تركي الفيصل “تحويل إسرائيل الأموال القطرية لحماس رغم إنها تسميها منظمة إرهابية”. حسب قوله

وهاجم استضافة قطر للمتحدث باسم حماس، واستنكر العملية التي قامت بها حماس ـ طوفان الأقصى ـ لتخريبها حسب زعمه محاولة السعودية للتوصل إلى حل سلمي، وتقويض السلطة الفلسطينية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.