الرئيسية » الهدهد » شهيدان في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مسجد الأنصاري بمخيم جنين وآخر في طوباس (شاهد)

شهيدان في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مسجد الأنصاري بمخيم جنين وآخر في طوباس (شاهد)

وطن- في عدوان إسرائيلي جديد، استهدف سلاح الجو الإسرائيلي مسجد الانصاري في مخيم جنين بالضفة الغربية بصاروخ أسفر عن ارتقاء شهيدين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” ارتقاء شهيدين في جنين، موضحة وصول أحدهما إلى المستشفى “أشلاء”، ولم يتم التعرف على هويتهما بعد.


وأفاد ناشطون بأن أحد الشهيدين هو العسكري في الأجهزة الأمنية محمد أبو عابد وقد ارتقى في القصف الذي استهدف مسجد الأنصاري في جنين.

كما أفادت وزارة الصحة بارتقاء الشهيد عدنان جهاد بني عودة البالغ من العمر19 عاما برصاصة في الرأس في محافظة طوباس.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قصفه للمسجد استهدف مجمعا أسفل المسجد “يستخدمه نشطاء لتنظيم هجمات” ضد الاحتلال، وذلك وفقا لما نقلته “رويترز”.

وهذه الغارة الجوية الإسرائيلية هي الثانية على الأقل في الأيام الأخيرة التي تستهدف الضفة الغربية، منذ إعلان كتائب عزالدين القسام إطلاق عملية “طوفان الأقصى” يوم 7 أكتوبر الجاري.

وكان مخيم جنين للاجئين، وهو معقل رئيسي للمقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، محور عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في وقت سابق من هذا العام.

وأظهرت لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر إحداث الغارة الجوية فجوة كبيرة في أحد الجدران الخارجية للمسجد، محاطة بالحطام.

وشوهد عشرات الفلسطينيين وهم يقومون بتقييم الأضرار، بينما انطلقت صفارات سيارات الإسعاف في الخلفية.

وأفاد شهود عيان بأن سكان المخيم تلقوا تحذيرات من الجيش الإسرائيلي بالابتعاد عن المقاومين بسبب التوغل الوشيك للمخيم، موضحين بأن جيش الاحتلال لم يحدد موعدا.

وقال مسؤولون فلسطينيون إنه منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول، استشهد ما لا يقل عن 84 فلسطينيًا في الضفة الغربية على أيدي الجيش الاسرائيلي.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن الخميس، إنه شن مداهمة على مخيم نور شمس للاجئين بالقرب من مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وزعم جيش الاحتلال أن المداهمة كانت تهدف جزئيا إلى اعتقال “مشتبه بهم ومصادرة أسلحة”، ما أدى إلى استشهاد 12 فلسطينيا من سكان المخيم بعد اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.