الرئيسية » الهدهد » مجزرة في مخيم نور شمس بطولكرم .. 12 شهيداً ومقتل ضابط إسرائيلي (شاهد)

مجزرة في مخيم نور شمس بطولكرم .. 12 شهيداً ومقتل ضابط إسرائيلي (شاهد)

وطن – ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، مجزرة في مخيم نور شمس للاجئين قرب مدينة طولكرم شمال غرب الضفة الغربية المحتلة، أوقعت 12 شهداء على الأقل، بينهم 3 أطفال، وفق مصادر محلية، فيما أعلن جيش الاحتلال مقتل ضباط خلال العملية العسكرية.

مجزرة مخيم نور شمس

ففي عدوان وصف بأنه الأشد عنفاً والأوسع نطاقاً، وفي خضم إطلاق النار عشوائيا، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس، بعدد كبير من الآليات العسكرية وجرافات، وشرعت بتدمير ممتلكات وجرفت شوارع وبنية تحتية.

واندلعت اشتباكات عنيفة مع مقاومين، خلال عملية الاقتحام، تخللها تفجير عبوات ناسفة في القوات المقتحِمة.

وذكر موقع “والا” العبري في البداية، أنّ 10 جنود من “حرس الحدود”، أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة في مخيم نور شمس، إصابة أحدهم خطيرة.

 

ولاحقاً، اعترف جيش الاحتلال بمقتل الضابط “مكسيم رزينكوف” من وحدة المستعربين بانفجار العبوة الناسفة.بحسب صحيفة هآرتس العبرية

مقتل ضابط في مخيم نور شمس
الضابط القتيل بالانفجار

واستخدم جيش الاحتلال طائرة انتحارية مسيرة، في استهداف مجموعة من المدنيين. وبثّ مقطع فيديو للهجوم الذي أوقع عدداً من الشهداء والجرحى.

وأشارت مصادر محليّة، إلى أنّ هناك شهداء ومصابين محتجزين داخل مسجد في المخيم بعد منع الاحتلال من دخول مركبات الإسعاف للمخيم.

وأقدمت جرافات الاحتلال على عمليات تخريب في الشارع الرئيسي بالمخيم المعروف بشارع نابلس، وشارع المقبرة، وصرح الشهيد سيف أبو لبدة عند مدخل المخيم، والعديد من الشوارع المتفرعة بين المنازل.

ونصبت قوات الاحتلال، حواجز عسكرية عند المفترقات الرئيسة للمدينة، ومنعت حركة تنقل المواطنين ومركباتهم، خاصة في شارع شويكة شمال طولكرم، والحي الغربي، وشارع فرعون جنوبا.

وقالت تقارير محلية، إن قوات الاحتلال حطّمت مركبات الفلسطينيين المتوقفة أمام منازل أصحابها.

وعاثت تلك القوات خرابا في الممتلكات العامة والخاصة في شوارع المخيم، وفجرت أسوار العديد منها.

بينما أغلقت جرافات الاحتلال مدخل المخيم بالسواتر الترابية.

المقاومون يتصدّون للاقتحام

في المقابل، قالت كتيبة طولكرم – الرد السريع (التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) في بيان لها: “يخوض مجاهدونا برفقة فصائل المقاومة اشتباكات مسلحة عنيفة في مخيمي طولكرم و”نور شمس” وتمكن جندنا من إيقاع قوات العدو في كمين محكم في (حارة المنشية) بصليات رصاصهم المبارك وعبوات (أمير 1)”.

بينما قالت كتائب القسام بطولكرم في بيان مقتضب: “مجاهدونا يستهدفون قوات الاحتلال المتوغلة بمخيم طولكرم بعبوات ناسفة موقعين إصابات مؤكدة”.

وقالت مصادر إعلامية، إن قوات الاحتلال دفعت بحشود غير مسبوقة، فيما تسعى للقضاء التام على المقاومة هناك.

  • اقرأ أيضاً:

طولكرم “تُعلّم” على “إسرائيل” مرتين في ساعات .. مقتل ضابط وإفشال اغتيال مقاومين (شاهد)

فيما أكّد شهود عيان أن كل الشهداء والجرحى هم من المواطنين المدنيين، ولم يسقط بينهم أي مقاوم.

توتر مستمر في مخيم نور شمس

ويشهد مخيم نور شمس منذ عدة أشهر، توترا متصاعد، نفذ خلالها جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة عمليات عسكرية، دمر خلالها منازل ومحال تجارية، وجرف شوارع وبنية تحتية.

في حين يتزامن التصعيد الأخير، مع عملية طوفان الأقصى التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية، وأعقبتها حرب إسرائيلية غاشمة على قطاع غزة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.