الرئيسية » الهدهد » هنية يبعث برسالة للسيسي ويرد على مخطط تهجير سكان غزة إلى سيناء

هنية يبعث برسالة للسيسي ويرد على مخطط تهجير سكان غزة إلى سيناء

وطن- في كلمة متلفزة له بثت، السبت، قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن المقاومة الفلسطينية بدأت كتابة التاريخ بعملية “طوفان الأقصى”، مشددا على أن “العدو لم يستطع جيشه الجبان مواجهة رجالنا الشجعان فلجأ إلى ارتكاب المجازر”.

وقال “هنية” في كلمته التي لاقت رواجا واسعا عبر مواقع التواصل، إن عملية طوفان الأقصى شكلت “بداية زوال الاحتلال عن أرضنا وقدسنا”، مؤكدا أن “عدوان” الاحتلال على قطاع غزة يرقى إلى “جرائم حرب”.

وتابع رئيس مكتب حماس السياسي، أن الاحتلال “يعتقد أن مجازره ستمحو عار الذل والانكسار بعد ضربة حماس الإستراتيجية، وسنستأنف استراتيجية التحرير والعودة رغم ما يقوم به العدو بدعم من الولايات المتحدة”.

هنية: أهل غزة متجذرون في أرضهم

كما رد إسماعيل هنية على دعوات إسرائيل لتهجير سكان غزة إلى سيناء، وقال إن “أهل غزة متجذرون في أرضهم، متمسكون بوطنهم، ولن يخرجوا من أرضهم ولن يهاجروا.”

  • اقرأ أيضا: 
إسرائيل تدعو كل سكان غزة لترك منازلهم.. تحذير أممي من عواقب مدمرة وحماس تعلق

وعن المزاعم التي اتهمت رجال المقاومة الفلسطينية باستهداف المدنيين والأطفال، قال هنية إن “حماس لا تستهدف المدنيين الكبار ولا الصغار ولا يمكن أن ترتجف بندقيتها أمام الرواية الإعلامية الإسرائيلية المضللة”.

ووجه هنية حديثه لقادة الاحتلال الغاشم “أقول للعدو إن الضربة الاستراتيجية التي لحقت بكم تشير إلى أن تحريرنا وعودتنا قريبة المنال، فلا هجرة من الضفة ولا من غزة.”

هنية لمصر: قراركم هو قرارنا

واستطرد: “وأقول لا هجرة من غزة إلى مصر، وأحيي الأشقاء في مصر وأقول لهم إن قرارنا أن نبقى في أرضنا، وإن قراركم هو قرارنا”، في رسالة منه لمصر ورئيسها عبدالفتاح السيسي، الذي خرج بتصريحات مماثلة قبل أيام عن ردا على الدعوات الإسرائيلية.

  • اقرأ أيضا: 
تحذير مصري لإسرائيل بشأن دعوة سكان غزة للرحيل جنوباً

وضمن كلمته أيضا وجه هنية “كلمة شكر لهذه الجماهير التي وقفت بالعواصم العربية والعالمية وأكدت دعمها لغزة وأدعوها للاستمرار.”

وتابع: “وأقول لجماهيرنا في مسيرات الاحتجاج الداعمة لنا في كل المدن لا تتوقفوا، سنواصل كفاحنا حتى تكون لنا دولة ويتحرر أسرانا ومقدساتنا ويعود مهجّرونا إلى ديارهم”.

وتستمر عملية “طوفان الأقصى” التي أعلنتها حماس، السبت 7 أكتوبر 2023، في تكبيد الاحتلال الغاشم خسائر فادحة بعد الفضيحة العالمية التي لحقت به.

ويرد جيش الاحتلال الإسرائيلي على هذه الضربة الغير مسبوقة في تاريخه والتي أربكت جميع أجهزته، بقصف جنوني لقطاع غزة المحاصر وإحداث مجازر في صفوف المدنيين، بعدما عجز عن مواجهة المقاومة وجها لوجه.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “هنية يبعث برسالة للسيسي ويرد على مخطط تهجير سكان غزة إلى سيناء”

  1. الكلعون نطفة بني صهيونعبسفاح السيسرئيلي الملعون ينفذ #صفقةوحيدالقرن عربون دعمه لإحتلاله مصروغطاء لديونه اللامحدودة
    بتواطوء إبن منيكة وإبن فهدة وإبن فاطيمة الهجوم البري الأمريكوأوروبعبروسرائيلي لاقتحام غزة سيبدأ بعد قليل

    رد
  2. الكلعون نطفة بني صهيونعبسفاح السيسرئيلي الملعون ينفذ #صفقةوحيدالقرن عربون دعمه لإحتلاله مصروغطاء لديونه اللامحدودة
    بتواطوء إبن منيكة وإبن فهدة وإبن فاطيمة الهجوم البري الأمريكوأوروبعبروسرائيلي لاقتحام غزة سيبدأ بعد قليلm

    رد
  3. هذا الشحات هنية لديه ستة أولاد كلهم يعيشون في قطر وتركيا في قصور وفنادق خمسة نجوم ولم يشاركو أبدا في الحرب والجهاد رغم أن المجاهد وعده لله بالجنة. قادة حماس يهربون هم وأبنائهم من غزة ويعيشون بعيدين عن الحرب ويتركون الشعب الغزاوي يقتل.
    حماس ليسو مناضلين بل عصابة
    إذا لاحضتم وجه هنية وأسنانه ما مبين عليه عمره هذا يدل عل أنه يعيش في رفاهية ويأكل أكل راقي هو وعصابته أما شعوبنا تجد الشاب فقد أسنانه. تبا لكم ياحماس يا تجار القضية

    رد
    • حسبي الله ونعم الوكيل يالله يارب العالمين. انت تهذي بما لا تدري. يا هاذا. روح لعباس. في رامالله. والهباش والاربعين حرامي. في المقاطعه. نحن نعرفهم من ايلول الاسود. وعرفات هو من اسس الاربعين حرامي والشال السميك. والسكسك شفير الختيار ابو العمير ودحلان والرجوب وياسر عبد جيبه. ونبيل شعث الامريكي. ورامي الحمدالله الامريكي. ومصاءب العلاقات. واسفين لفني والحج اسماعيل ومتعهد البطون تقريع. ورامي الحمدالله CIO. امريكا وعزام الاحمق. وشركه فتحيه

      رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.