الرئيسية » تقارير » “حصري وطن” .. الأمن الأردني يقمع المتظاهرين على حدود فلسطين (شاهد)

“حصري وطن” .. الأمن الأردني يقمع المتظاهرين على حدود فلسطين (شاهد)

وطن – حصلت “وطن”، على مقاطع حصرية توثّق المواجهات التي قمع قوات الأمن الأردني، الشبان الذين احتشدوا صوب حدود فلسطين المحتلة، تضامنا مع غزة ودعما لمقاومتها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن حربا غاشمة ضد القطاع.

الأمن الأردني يقمع المتظاهرين على حدود فلسطين

وأظهرت اللقطات، التي تنفرد “وطن” بنشرها، الأمن الأردني وهو يقمع المتظاهرين باستخدام قنابل الغازات المسيلة للدموع قرب جسر الشونة الحدودي المحاذي لفلسطين.

وبيّنت اللقطات، حشودا ضخمة من الشباب الذين صدحت حناجرهم بالهتافات الداعمة للفلسطينيين وتنديدا بالحرب الغاشمة والمستمرة على قطاع غزة.

كما أظهرت لقطات مصورة، قوات الأمن في الأردن وهي تطلق قنابل الغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي على المتظاهرين لإبعادهم عن نقطة الحدود.

وفي العاصمة الأردنية عمان، تظاهر الآلاف في حشدٍ ضخم، مطالبين بفتح الحدود مع فلسطين لنصرة أهلها.

الأمن العام يدعو للالتزام

بدوره، دعا الأمن العام في الأردن، المتظاهرين للالتزام بالأماكن التي خُصصت للوقفات الاحتجاجية التي أطلقت الدعوات لتنظيمها دعما لقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية غاشمة.

والأردن من بين دول عربية وإسلامية شهدت، الجمعة، مظاهرات حاشدة تضامنا مع غزة ودعما لمقاومتها في ظل تعرض القطاع لحرب غاشمة تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ نحو أسبوع، وأسفرت عن استشهاد أكثر من 1500 فلسطيني.

  • اقرأ أيضاً: 
مشاهد مذهلة لاحتشاد العراقيين والإيرانيين دعماً لغزة وانتصاراً للمقاومة (فيديو وصور)

وخرجت مظاهرات حاشدة جدا في ساحة التحرير بالعاصمة العراقية بغداد دعما للشعب الفلسطيني، في حين قالت وسائل إعلام إن الحكومة قررت فتح باب التبرعات لإغاثة قطاع غزة.

تظاهرات في إيران والعراق لدعم غزة ونصرة المقاومة
تظاهرات في العراق لدعم غزة ونصرة المقاومة

كما انتشرت لقطات مصورة، توثق مظاهرات داعمة للفلسطينيين في مصر، وتحديدا في الجامع الأزهر، تنديدا بالمجازر الإسرائيلية في غزة.

تظاهرات في الأزهر الشريف نصرةً لغزة
تظاهرات في الأزهر الشريف نصرةً لغزة

وخرجت أيضا فعاليات تضامنية في سلطنة عمان، نصرة لقطاع غزة وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي.

وفي طهران، توافد العديد من المواطنين الإيرانيين، إلى ساحات العاصمة وشوارعها للمشاركة في المظاهرة المليونية نصرةً لـ قطاع غزة ودعمًا للشعب الفلسطيني ومقاومته.

وتتواصل الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة في يومها السابع، حيث وصل عدد الشهداء الفلسطينيين في جراء المجازر التي ترتكبها الطائرات الإسرائيلية إلى 1799 ونحو 6388 مصاباً.

بينما ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين منذ بدء عملية طوفان الأقصى يوم السبت 7/اكتوبر/2023م/ إلى 1300 قتيل، بينهم 258 من الضباط والجنود، وفق أحدث بيانات الجيش الإسرائيلي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.