الرئيسية » الهدهد » الحرب على غزة.. مقاتل بالجيش الأوكراني يؤدب زيلينسكي بسبب دعمه لإسرائيل (فيديو)

الحرب على غزة.. مقاتل بالجيش الأوكراني يؤدب زيلينسكي بسبب دعمه لإسرائيل (فيديو)

وطن- انتشر مقطع فيديو لمقاتل في الجيش الأوكراني، يوجه فيه انتقادا حادا للرئيس فولوديمير زيلينسكي وحكومته بسبب تقديم الدعم لإسرائيل في حربها على قطاع غزة.

وقال المقاتل في الكتائب الإسلامية بالجيش الأوكراني في رسالته: “إذا كان الفلسطينيون إرهابيين فإن الأوكرانيين الذين يحاولون استرداد أراضيهم هم إرهابيون أيضا”.

وأضاف: “أود أن أقول للشعب الأوكراني الذي يؤيد إسرائيل.. لماذا تقولون إن الفلسطينيين إرهابيون؟.. منذ وقت بعيد وأنتم تلتزمون الصمت عندما يسجن الإسرائيليون الفلسطينيين وعندما يذلونهم، والآن أنتم غاضبون وتصرخون إن ذلك الشعب (الفلسطيني) إرهابي”.

زيلينسكي متعاطف مع إسرائيل

وكان زيلينسكي قد أبدى تعاطفا وتضامنا مع إسرائيل، في أعقاب عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس يوم السبت الماضي.

وكان الرئيس الأوكراني قد دعا زعماء العالم لزيارة إسرائيل لإظهار التضامن، زاعما أن هذا الأمر يمكن أن يساعد في إنقاذ ما سماها “الأمة”.

  • اقرأ أيضا: 
مستوطن يطلق النار على شاب فلسطيني من المسافة صفر (فيديو مروع)
“حصري وطن” .. الأمن الأردني يقمع المتظاهرين على حدود فلسطين (شاهد)

زيلينسكي يعتزم زيارة إسرائيل

في سياق متصل، كشف مسؤولون أوكرانيون وإسرائيليون، أن زيلينسكي يعتزم زيارة إسرائيل لإبداء الدعم والمساندة، حيث أرسل مكتب زيلينسكي طلباً رسمياً إلى مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، لتنسيق موعد الزيارة.

وزيلينسكي من أوائل القادة الذين هاتفوا نتنياهو منذ بدء الأحداث، إذ أعرب خلال اتصاله عن دعمه لإسرائيل، كما أصدر بيانا دعا فيه لما وصفه بـ”التضامن مع إسرائيل”.

كما اعتبر أن إسرائيل لها الحق الكامل في الدفاع عن نفسها ضد ما سماه “الإرهاب”، متجاهلا في الوقت نفسه المجازر الإسرائيلية في غزة.

مجازر إسرائيلية في غزة

وفيما تواصل إسرائيل حربها الغاشمة على قطاع غزة، أكّد سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن إسرائيل ارتكبت قرابة 30 مجزرة ضد عائلات فلسطينية خلال حربها على القطاع منذ السبت الماضي.

وفرض الاحتلال الإسرائيلي، حصارا مطبقا على قطاع غزة، تضمَّن قطع إمدادات الكهرباء والمياه والوقود، فيما قال وزير الطاقة الإسرائيلي إسرائيل كاتس، إن الإمدادات لن تستأنف قبل تحرير الأسرى المحتجزين في قطاع غزة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.