الرئيسية » الهدهد » دعوات لمقاطعة وإغلاق مطعم شهير في قطر.. ما علاقة طوفان الأقصى؟

دعوات لمقاطعة وإغلاق مطعم شهير في قطر.. ما علاقة طوفان الأقصى؟

وطن – انتشرت دعوات شعبية واسعة على منصات التواصل في قطر، لمقاطعة وإغلاق مطعم في “جزيرة المها”، أبدى صاحبه الانحياز للاحتلال الإسرائيلي تزامنا مع عملية “طوفان الأقصى”، رغم كل الجرائم التي يرتكبها بحق الفلسطينيين في غزة ومختلف الأراضي الفلسطينية.

وانتشرت في المنصات المختلفة على “إكس وفيسبوك” وغيرها دعوات تطالب السلطات في الدوحة، لاتخاذ موقف “صارم” تجاه صاحب مطعم في جزيرة المها بمنطقة لوسيل.

وأعلن صاحب مطعم Pura Vida المدعو Omer Horev في حسابه ضمن انستغرام، تضامنه مع الاحتلال الإسرائيلي بعد عملية طوفان الأقصى. وشارك صورة راية المحتل مع عبارة بالإنكليزية: “اليوم ودائماً نقف مع الناس في إسرائيل”.

دعوات لإغلاق مطعم Pura Vida في قطر

وانتشرت العديد من التعليقات الغاضبة التي تدعو قطر، لاتخاذ موقف حيال هذا التصرف الاستفزازي في قلب المناطق العربية الخليجية.

لكن بعض الرواد ذكروا أن ما جرى كان من قبل عامل المطعم لا صاحبه القطري، وأنه لا ذنب لمالك المكان بفعل العامل مشيرين إلى أن ما كتبه على حسابه الشخصي لا يمثل مبادئ صاحب Pura Vida.

وكتب حساب باسم الجوهرة حول دعوات إغلاق مطعم في قطر: “صاحب المطعم القطري واضح ان هذا مجرد عامل عندهم لا اكثر ولا اقل حتى مب شريك معاهم .. وكلامه في حسابه الشخصي ما يمثله ولا يمثل مبادئ صاحب المطعم”.

اقرأ أيضاً: “إسرائيل تنصاع لأوامر قطر” وسم رائج بعد شرط الدوحة بشأن الفلسطينيين

وانتشر مقطع مصور لمواطن يبدو أن قطري، وهو يرفع علم فلسطين من أمام المطعم رداً على إعلان تأييد الاحتلال الذي زُعم أنه يعود لصاحب المطعم Omer Horev.

دعوات لمقاطعة وإغلاق مطعم شهير في قطر.. ما علاقة طوفان الأقصى؟
Omer Horev في انستغرام

ولم يتم التأكد من صحة الادعاءات التي تقول، إن من نشر الصورة هو العامل أم صاحب المطعم، كما لم يصدر أي تعليق رسمي في هذا الشأن حول دعوات إغلاق مطعم في قطر.

وكتبت أميرة السعادة: “طلع اللي حاط البوست مو صاحب المطعم .. خربتوا سمعه المطعم على الفاضي”.

لكن مغرداً آخر أدان صاحب المكان بتغريدته التي قال فيها حول دعوات إغلاق مطعم في قطر: “ترا يقدر صاحب المطعم يعلق علم فلسطين على واجهة المطعم ويفتك من هالسوالف”.

https://twitter.com/Qattar_Affairs/status/1711063773019013489

بيان قطر عن “طوفان الأقصى”

يذكر أن قطر تفاعلت مع طوفان الأقصى بيان حملت فيه إسرائيل وحدها مسؤولية التصعيد الجاري الآن، بسبب انتهاكاتها المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني وآخرها الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى تحت حماية الشرطة الإسرائيلية”.

اقرأ أيضاً: عُرضت على قطر والسعودية.. تحقيق: شركة تابعة لإسرائيليين باعت برامج تجسس لمصر

وأكدت وزارة الخارجية القطرية “ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها السافرة للقانون الدولي، والحيلولة دون اتخاذ هذه الأحداث ذريعة لإشعال نار حرب جديدة غير متكافئة ضد المدنيين الفلسطينيين في غزة”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “دعوات لمقاطعة وإغلاق مطعم شهير في قطر.. ما علاقة طوفان الأقصى؟”

  1. كأن قطر من دول عدم الإنحياز للحق..، و مسكينة لا تملك إلا بعض المليارات التي تنفقها في
    الهواء و على… نوادي كرة الرجل…، ليس لها دور سيادي فهي تطالب المجتمع‎ ‎الصهيوني و لا شيئ سوى المطالبة :
    حالفين يمين ما يفعلوا شيئ لنصرة ‘إخوانهم’
    و الأقصى.. زادكم الله
    وهنا و قبحا أنتم و أمثالكم..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.