الرئيسية » الهدهد » سبب وفاة فايزة واصف واللحظات الأخيرة في حياة مقدمة برنامج “حياتي”

سبب وفاة فايزة واصف واللحظات الأخيرة في حياة مقدمة برنامج “حياتي”

وطن- في خبر أحزن الوسط الإعلامي والفني المصري، توفيت إعلامية الأجيال في مصر “فايزة واصف” في وقت متأخر مساء أمس، السبت 10 يونيو/حزيران، عن عمر ناهز الـ80 عاماً، حسب ما أعلنت بيانات رسمية من أفراد عائلتها وعن نقابة المهن التمثيلية ووسائل إعلام مصرية.

ابن شقيق فايزة واصف يعلن وفاتها

أعلن محمد توفيق (واصف)، ابن شقيق الراحلة، فايزة واصف، وفاة عمته عبر حسابه على “فيسبوك“، مشيراً إلى أن العزاء سيكون فقط بعد صلاة الجنازة التي أقيمت ظهر اليوم، الأحد، في مسجد الصديق بالشيراتون في القاهرة.

بدوره، نعى الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، الإعلامية فايزة واصف مقدمة برنامج «حياتي». لافتاً إلى أن الراحلة كانت عضواً في النقابة وكان لها إسهامات عظيمة، على حدّ قوله.

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً تنعى فيه الإعلامية فايزة واصف، وقالت: “تنعى نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسى؛ السيدة الإعلامية القديرة فايزة واصف مقدمة برنامج حياتي”.

وتقدّمت النقابة بـ”خالص التعازي لأسرة الراحلة؛ داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا اليه راجعون”.

كما نعى الروائي والسيناريست عبد الرحيم كمال الإعلامية الراحلة بالقول، إن “برنامج (حياتي) كان من أكثر البرامج في طفولتي يشدني للفرجة، مشاكل حقيقية، الناس تبعثها للبرنامج ويتم تجسيدها في صورة دراما بسيطة وبعدها يأتي الضيف وتحاوره السيدة الإعلامية الودودة المثقفة فايزة واصف. رحلت فايزة واصف ومعها جزء جميل سأظل أحتفظ به في ذاكرتي، رحمها الله رحمة واسعة”.

وعلى صعيد متصل، نعت الهيئة الوطنية (المصرية) للإعلام، الراحلة فايزة واصف في بيان رسمي على “فيسبوك”، وقالت: “رحلت عن عالمنا بعد مسيرة حافلة من العطاء للعمل الإعلامي وهى من جيل رواد الإعلام المصري الذين قدموا إعلاما مهنيا ورسالة هادفة توعوية لكافه شرائح المجتمع”.

وتابعت: “رحم الله الإعلامية القديرة واسكنها فسيح جناته وخالص العزاء والمواساة لأسرة الراحلة ولأسرة الإعلام المصري”.

فايزة واصف
فايزة واصف

من فايزة واصف؟

فايزة واصف هي إعلامية ومقدمة برامج مصرية، بدأت مشوارها في تقديم البرامج عام 1963، وأهم برامجها كان برنامج “حياتي”.

تخرجت الفقيدة في قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة القاهرة، كما حصلت على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، قبل أن تلتحق بالعمل في إذاعة صوت العرب، عام 1963، ثم انتقلت إلى التلفزيون.

قدّمت فايزة واصف خلال مسيرتها الإعلامية التي امتدت لأكثر من ستة عقود، العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية، وأشهرها برنامج “حياتي” الذي كان يناقش قضايا اجتماعية ونفسية مستوحاة من رسائل المشاهدين .

على مدى نحو 36 عاماً، قدّمت الراحلة برنامج “حياتي” الذي كان يتناول مشاكل اجتماعية متنوعة يرسلها المشاهدون عبر البريد، ثم يقوم ممثلون بتجسيدها في قالب درامي قبل أن يعقّب عليها مفكرون ورجال دين وأطباء نفسيون وخبراء في القانون.

https://twitter.com/rasha_elshamy/status/1667661523911622657?s=20

وحظيت فايزة واصف بإجماع واسع على مهارتها ومصداقيتها وثقافتها في تقديم البرامج، وحصلت على عدة جوائز وتكريمات على مستوى مصر والوطن العربي.

ونعى كثير من الإعلاميين والفنانين والكتاب الإعلامية الراحلة، مؤكدين أنها تركت بصمة مميزة في تاريخ الإعلام المصري، وأنها ستظل حية في ذاكرة جيل كامل نشأ على برامجها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.