الرئيسية » الهدهد » سبب وفاة محمود بكري وشقيقه مصطفى يكشف تفاصيل وصيته الأخيرة

سبب وفاة محمود بكري وشقيقه مصطفى يكشف تفاصيل وصيته الأخيرة

وطن- بعد صراع طويل مع المرض توفي اليوم، الأربعاء 10 مايو 2023، النائب المصري محمود بكري، عضو مجلس الشيوخ المصري في مستشفى المعادي العسكري بالقاهرة.

وكان النائب الراحل قد أصيب بمرض الالتهاب الرئوي منذ فترة، وتدهورت حالته الصحية بشكل ملحوظ، مما استدعى نقله إلى العناية المركزة.

وفاة محمود بكري بعد صراع مع المرض

النائب “محمود بكري”، هو كاتب صحفي وأستاذ جامعي، وله عدة كتب وأبحاث في مجالات الإعلام والسياسة والتاريخ.

كما شغل منصب رئيس تحرير جريدة «الأخبار»، وعضو مجلس إدارة نقابة الصحفيين. وفي انتخابات مجلس الشيوخ عام 2020، حصل على مقعد بمحافظة قنا.

وكانت حالته الصحية قد تدهورت منذ شهر تقريباً، حيث كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة، الحالة الصحة للنائب محمود بكري، عضو مجلس الشيوخ، بعد نقله للمستشفى ودخوله في غيبوبة، في التاسع من أبريل/نيسان الماضي.

وقال “تاج الدين” خلال تصريحات تلفزيونية محلية، أنه اكتشف أن محمود بكري مصاب بالتهاب رئوي، وكشف الفحص والتحاليل عن بعض المشاكل في الجهاز اللمفاوي.

وفاة محمود بكري
وفاة محمود بكري

مصطفى بكري ينعى شقيقه بكلمات مؤثرة

أعلن شقيق الراحل، محمود بكري، النائب “مصطفى بكري، وهو عضو بمجلس النواب”، خبر وفاته عبر حسابه على «تويتر»، قائلاً: “بسم الله الرحمن الرحيم.. إنا لله وإنا إليه راجعون – صدق الله العظيم.. بقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره – أنعي أخي وشقيقي الغالي النائب د . محمود بكري عضو مجلس الشيوخ . الذي توفي منذ قليل بمستشفي المعادي العسكري بعد فترة علاج زادت عن أكثر من ٧٠ يوما وسيشيع الجثمان الطاهر ببلدته الحبيبة”.

وأضاف أنه سيشيع جثمان شقيقه من بلدته “المعنا” ببندر قنا عصر اليوم، وفقاً لوصية الفقيد.

كما أشار إلى أنه سُيقام عزاء لمدة ثلاثة أيام بالبلدة، وسيتم تحديد موعد آخر للعزاء بالقاهرة.

وكتب: “توفي إلي رحمة الله تعالي أخي وشقيقي وقرة عيني النائب الدكتور محمود بكري عضو مجلس الشيوخ بعد معاناة مع المرض ، التحرك من أمام مستشفي المعادي العسكري إلي مدينة قنا، حيث أوصي بدفنه في مقابر بلدتنا ( المعنا ) والعزاء سيقام بالبلدة لمدة ثلاثة ايام ، وبعدها يجري تحديد مكان العزاء في القاهره إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وفاة محمود بكري
وفاة محمود بكري

وتابع النائب المصري في نعي شقيقه بأشد عبارات التأثر قائلاً: “رحل الحبيب، رفيق الدرب الطويل، رحل أخي وقرة عيني النائب د محمود بكري، رحل الذي أفني حياته في خدمة الناس، رحل نائب الفقراء والمساكين الذي كان يعمل في صمت، رحل أعز إنسان في الحياه”.

وتابع: “كأنه كان يشعر بدنو الأجل، ودعنا وودع أسرته وأبنائه بينما هو يعالج في المستشفي، قال لنا أمي وأبي يناديني وقد حلمت بهما، طلب من الجميع العفو والسماح وهو البلسم طيب القلب”.

وأردف الشقيق المكلوم قائلاً: “رحل الرمز الوطني والإنسان الجسور، رحل الطاهر النزيه، أسأل نفسي، كيف تكون الحياة بدونك ياشقيقي وياروحي، قبل أن يرحل كان يريد أن ينهي كل شيء، مشروعات دائرته في حلوان، مذكراته، أشياء كثيره كانت مثار دهشة وتساؤل، رحم الله أخي الحبيب”.

وتلقى النائب “محمود بكري” تعازي كثيرة من زملائه في مجلس الشيوخ ومجلس النواب، ومن رؤساء وأعضاء التحرير في عدة جرائد ومؤسسات إعلامية.

كما نعاه عدد من الشخصيات العامة والسياسية والثقافية والدينية، مؤكدين على دوره المتميز في خدمة الوطن والشعب.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “سبب وفاة محمود بكري وشقيقه مصطفى يكشف تفاصيل وصيته الأخيرة”

  1. نفقق الكاذب المنافق السيسرئيلي عضو مجلس الشخوخ محمود بقري، مستشفى الإحتلال بالمعادي العسكرئيلي بعد صراع مع مرض.الإسلاموفوبيا والشعبوفوبيا والعاقبة عند شقيقه حدوة بيادة حافرالجحشالخائن إبنمليكة
    هلك محمود بقري ناهب الفقراء والمساكين الذي كان يسرق أقواتهم في صمت
    سألقى مصير أخي!!فمن يطلب مني الحياد لكي ينفرد بأخي سيستدار علي غدا بعد أن ساعدته في التخلص من أخي
    اليوم العدو سينفرد بأخي بالتنسيق معي كي أسهل له الإستفراد بي بمجرد التخلص من أخي عن الفلسطينين أتكلم
    تحييد عدوي لي اليوم لينفرد بي غدا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.