الرئيسية » الهدهد » رد فعل أمير قطر على وضع ريشي سوناك “رِجل على رِجل” أمامه يشعل مواقع التواصل (شاهد)

رد فعل أمير قطر على وضع ريشي سوناك “رِجل على رِجل” أمامه يشعل مواقع التواصل (شاهد)

وطن- تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أثار تفاعلاً واسعاً يوثّق لحظة استقبال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الذي وصل العاصمة البريطانية لندن، الجمعة، للمشاركة في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث.

ووفقاً للفيديو المتداول، فإنه ما إن جلس الزعيمان على الكراسي المخصصة لهما في مبنى رئاسة الوزراء البريطانية حتى قام “سوناك” بوضع “رجل على رجل” موجّهاً قدمه اليسرى نحو أمير قطر، ليقوم الشيخ تميم على الفور بوضع رجله اليمنى على اليسرى موجّهاً قدمه نحو “سوناك”.

واقعة مماثلة بين أوباما وأردوغان

الواقعة ذكّرت الناشطين بموقف مشابه حدث في البيت الأبيض، خلال استقبال الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حينما كان رئيساً للوزراء.
وبحسب الفيديو، فإنه ما إن قام “أوباما” برفع قدمه في وجه “أردوغان” حتى ردّ الرئيس التركي الحركة نفسها موجّهاً قدمه نحو أوباما.

إشادة المغردين بردّ فعل أمير قطر

ما فعله أمير قطر ورَدّة فعله السريعة على ما وصفه المغردون تعالي ريشي سوناك، أثار إعجاب الذين أشادوا به وبثقته بنفسه.
وفي هذا السياق، قال الكاتب الكويتي عبد الوهاب الساري معلّقاً على الفيديو: “هذا التعامُل المُناسب مع الغرب .. وضع القدم على الاخرى في وجوههم ووسط عواصمهم هذا المُنتَظَر منذُ زمن بعيد”.

https://twitter.com/a_alsarii90/status/1654487226292617219?s=20

أما الإعلامي المصري والمذيع على قناة “الجزيرة مباشر” أيمن عزام، فقال: “الثقة لها رجال”.

وعلّق طواري محمد الطواري على ما فعله أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالقول: “الكرامة الكرامة لا يعرفها الا اهل المكارم”.

من جانبه، أشاد المستشار القانوني القطري بردّ فعل الأمير تميم، منتقداً تصرف “سوناك” قائلاً: “ينبغي على الغرب والشرق أن يتعرفوا على لغة الاحترام المتبادل وحيث إن استخدام لغة الصغار لم تعد مقبولة. وكان من المناسب أن يعرف رئيس الوزراء الهندي وأميرة الملك شارلز قيمة الضيافة والاستقبال الحسن، وأن يحترموا ثقافتنا”.

https://twitter.com/Mr_Abdulla_Ali/status/1654514350206468096?s=20

أمير قطر وحرمه يحضران مراسم الاستقبال التي أقامها الملك تشارلز الثالث

وكان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وبرفقة زوجته الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني، قد وصلا لندن الجمعة وحضرا مراسم الاستقبال التي أقامها الملك تشارلز الثالث لقادة الدول والحكومات المشاركين في مراسم تتويجه في قصر باكنغهام.
وبحسب ما نقله الديوان الأميري القطري، فقد أعرب الشيخ تميم بن حمد وحرمه الشيخة جواهر عن خالص التهاني للملك تشارلز الثالث وللملكة كاميلا، متمنين لهما التوفيق والسداد، وللعلاقات بين دولة قطر والمملكة المتحدة مزيداً من التطور والنماء.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “رد فعل أمير قطر على وضع ريشي سوناك “رِجل على رِجل” أمامه يشعل مواقع التواصل (شاهد)”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.