الرئيسية » الهدهد » بعد ساعات من عملية الأغوار.. عملية تل أبيب تُرعب الاحتلال الإسرائيلي حتى بعد استشهاد مُنفذها.. لماذا؟

بعد ساعات من عملية الأغوار.. عملية تل أبيب تُرعب الاحتلال الإسرائيلي حتى بعد استشهاد مُنفذها.. لماذا؟

وطن- أفادت وسائل إعلام عبرية بتنفيذ شاب فلسطينيّ عمليةَ دهس وإطلاقاً للنار ضد الإسرائيليين في تل أبيب، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين على الأقل، مساء اليوم الجمعة.

عملية تل أبيب تستنفر الاحتلال الإسرائيلي

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أنّ منفذ العملية، الذي استُشهد بعد أن أطلقت عليه قوات الاحتلال النار، هو يوسف أبو جابر من قرية كفر قاسم داخل الخط الأخضر، وقد استعمل سيارة عائلية في تنفيذ العملية.

وقالت نجمة داود الحمراء في بيان، إن الهجوم أسفر عن مقتل شخص، كما قدّمت طواقمها الرعاية الطبية لامرأة تبلغ من العمر 25 عاماً في حالة متوسطة، فيما أصيب اثنان بجروح طفيفة.

عملية تل أبيب المزدوجة التي أدت إلى مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بينهم بجراح خطيرة
عملية تل أبيب المزدوجة التي أدت إلى مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بينهم بجراح خطيرة
عملية تل أبيب المزدوجة التي أدت إلى مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بينهم بجراح خطيرة
عملية تل أبيب المزدوجة التي أدت إلى مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بينهم بجراح خطيرة

وأكدت شرطة إسرائيل في بيان لها، أن سيارة منفذ العملية اصطدمت بأربعة أشخاص بالقرب من متنزه تشارلز كلور في مدينة تل أبيب.

وأضاف البيان، أنّ ضابط شرطة كان في محطة وقود قريبة سمع ضجيجًا ولاحظ سيارة مقلوبة رأسًا على عقب، والعديد من الأشخاص على الأرض.

واقترب الشرطي من السيارة مع مفتشي شرطة بلدية تل أبيب، وأدرك أنّ السائق كان يحاول الوصول إلى السلاح الذي بحوزته، وعلى إثر ذلك قام الشرطي والمفتشون بإطلاق النار على الشاب الفلسطيني الذي ارتقى شهيداً.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة، أنّ القتيل في العملية سائحٌ إيطالي.

إشادة فلسطينية بالعملية

وتأتي العملية البطولية ليوسف أبو جابر، بعد ساعات من مقتل شقيقتين وإصابة والدتهما بجروح حرجة في إطلاق نار بمنطقة الأغوار بالضفة الغربية.

ففي وقت سابق اليوم الجمعة، قال جهاز الإسعاف الإسرائيلي إن مستوطنتيْن قُتلتا وأصيبت ثالثة بجروح خطيرة اليوم الجمعة، في إطلاق نار في منطقة الحمرا شرق بلدة طوباس في غور الأردن (شمال شرق الضفة الغربية)، في وقتٍ أمرت فيه القيادة العسكرية الإسرائيلية بتعزيز القوات في الضفة.

وذكر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنّ المستوطِنات الثلاثة تعرّضنَ لهجوم مسلح عند مفرق الحمرا شرق بلدة طوباس قبل أن ينسحب المهاجمون، وذكر مراسل الجزيرة سمير أبو شمالة، أن حالة المستوطِنة المصابة حرجة.

إلى ذلك وفي أول تعليق على العملية، قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عبد اللطيف القانوع، إن عملية تل أبيب تدلّل على قدرة المقاومة وشبابها على ضرب الاحتلال، مؤكّداً أنّ عمليات الرد على جرائم الاحتلال في الأقصى تتصاعد ولن تتوقف إلا بكسر عنجهية الاحتلال.

من جانبها، قالت حركة الجهاد الإسلامي: “نبارك عملية تل أبيب، ونؤكد أنها رد مشروع على جرائم الاحتلال واعتداءاته على شعبنا ومقدساتنا”.

واعتبرت لجان المقاومة الشعبية، أنّ عملية تل أبيب “صفعة قوية للأمن الإسرائيلي، وتأكيد على أن الثأر للأقصى لم ولن ينتهي”.

فيما قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إنّ العملية “تأتي ردّا على جرائم الاحتلال في المسجد الأقصى والعدوان على قطاع غزة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.