الرئيسية » الهدهد » موقف مرعب لشاب كويتي داخل فندق أثناء زلزال تركيا (شاهد)

موقف مرعب لشاب كويتي داخل فندق أثناء زلزال تركيا (شاهد)

وطن– تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مرعباً لشاب كويتي في غرفته داخل أحد الفنادق لحظة وقوع الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا، وبعض المحافظات السورية.

ووفقاً للفيديو المتداوَل الذي رصدته “وطن“، فقد شهد الشاب الكويتي لحظات تحبس الأنفاس بعدما بدأت الغرفة التي يقيم فيها بالاهتزاز.

وأظهر الفيديو حجم وقوة الزلزال المدمر، حيث أخذت أضواء الإنارة بالتأرجح، في حين سقط كثير من سقف الغرفة على رأسه وهو على سريره.

وبحسب الفيديو، فقد سارع الشاب الكويتي للخروج من الغرفة وسط التهليل والذكر وترديده الشهادة بقول: “لا إله إلا الله”.

زلزال يضرب مدناً تركية وسورية

وضرب زلزال مدمر بقوة 7.4 درجات على مقياس ريختر عدداً من المحافظات جنوبي تركيا، مخلّفاً ما يتوقع أن يصنّف واحداً من أسوأ الزلازل التي ضربت تركيا في العقود الأخيرة، مع الأنباء الأولوية التي تؤكد انهيار مئات المنازل والعمارات السكنية وما يحمله ذلك من دلالات أولية على حجم الخسائر البشرية المتوقع أن يكون قد خلّفها الزلزال الذي شعر به سكان عدد من الدول المجاورة وخاصة سوريا.

https://twitter.com/MAlaleany/status/1622483085072732162?s=20&t=njy2E38ngMQ0tD_7zmO6gQ

وبحسب مراصد الزلازل الرسمية في تركيا، فإن مركز الزلزال الذي وصف في الساعات الأولى من صباح الاثنين كان محافظة كهرمان مرعش جنوب تركيا، وبلغت قوته 7.4، وأعقبه عشرات الهزات الارتدادية التي بلغت قوة بعضها 6.6 درجات على مقياس ريختر، وطالت بقوة محافظات كهرمان مرعش وأضنة وعثمانية وغازي عنتاب وديار بكر وملاطيا وغيرها من محافظات جنوب تركيا.

إعلان حالة الطورائ القصوى

وأعلنت الحكومة التركية إعلان حالة الإنذار من الدرجة الرابعة، وهي الدرجة القصوى في مؤشر الكوارث، وتضمّن طلب المساعدة الخارجية، في حين قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الدولة بجميع إمكانياتها تعمل على التعامل مع الكارثة، معبّراً عن أمنياته بقدرة البلاد على تجاوز الأزمة في أقرب وقت ممكن.

ارتفاع عدد ضحايا الزلزال

من جانبه، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن العدد الإجمالي لضحايا الزلزال ارتفع إلى 912 قتيلاً و5385 مصاباً، إضافة لتهدم 2818 بناية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.