الرئيسية » حياتنا » دراسة: الطماطم والباذنجان والبطاطس.. علاجات ضد السرطان!

دراسة: الطماطم والباذنجان والبطاطس.. علاجات ضد السرطان!

وطن– يقال أحيانًا إن أفضل دواء للإنسان؛ هو ما ينبت في الأرض. في تحليل تلوي حديث، يشير العلماء إلى التأثيرات الوقائية المحتملة لبعض العناصر الغذائية الموجودة في النباتات مثل: الطماطم أو الباذنجان أو البطاطس، التي يمكن أن تقينا من مرض السرطان.

بقيادة فريق من الباحثين من جامعة آدم ميكيفيتش في بوزنان، بولندا، ونشر في مجلة Frontiers in Pharmacology، استعرض الباحثون إمكانات الخضروات الباذنجانية (بما في ذلك البطاطس والطماطم والباذنجان) كعلاجات محتملة ضد السرطان، من خلال التركيز على القلويات، فهي تحتوي على عناصر غذائية قادرة على التطور لحماية نفسها من الطفيليات.

وبشكل أكثر تحديدًا، ركز الباحثون اهتمامهم على خمسة أنواع من المركبات الطبيعية من عائلة جليكو كالويد الموجودة في النباتات الباذنجانية، بحسب ما نقلته مجلة “ميديليبر” الفرنسية.

الطماطم watanserb.com
الطماطم

فاكهة قد تحمي الجسم من السرطان .. تعرف عليها

“أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم”

أوضح مؤلفو الدراسة: “يمكن استخدام هذه المركبات العلاجية بشكل منفصل أو بالاشتراك مع أدوية أخرى لزيادة فعالية علاج السرطان“.

وفقًا لما ترجمته “وطن“، فإن هذه طريقة واعدة محتملة، بقدر ما يتمثل جزء كبير من التحدي الذي يواجه البحث الحالي في مكافحة السرطان في إيجاد علاج قادر على تحييد الخلايا السرطانية، دون الإضرار بالخلايا السليمة للمرضى (والتي لا تستطيع الأدوية مثل العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي القيام به).

الباذنجان watanserb.com
الباذنجان

وهكذا استنتج مؤلفو الدراسة: “بشكل عام، لا يزال يتعين توضيح الآليات الدقيقة لعمل مركّب glycoalkaloid في الكائنات الحية. ويلزم إجراء مزيد من الأبحاث لاستكشاف علاجات جديدة للسرطان بحيث تكون أكثر انتقائية وأقل سمية ولتحسين فعالية طرق العلاج المطبّقة، حيث يظل السرطان أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم”.

كيف تعيش حياة صحية لفترة أطول؟ نوع من الخضار سيمنحك الفرصة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.