الرئيسية » الهدهد » كافيهات الإسكندرية تمنع دخول الكويتيين بعد واقعة سحل الأمن المصري لعدد من الطلبة

كافيهات الإسكندرية تمنع دخول الكويتيين بعد واقعة سحل الأمن المصري لعدد من الطلبة

وطن- امتداداً لأزمة واقعة اعتداء أفراد أمن مصريين على طلبة كويتيين في محافظة الإسكندرية قبل أيام، تداول ناشطون كويتيون تسجيلاً صوتياً يزعم قيام الكافيهات في المحافظة بمنع دخول الكويتيين.

ووفقاً للتسجيل الصوتي المتداوَل الذي رصدته “وطن”، فقد قامت إحدى الطالبات الكويتيات بالاتصال بأحد الكافيهات للسؤال عما إن كان الخبر المتداوَل صحيحاً أم لا، لتؤكد لها إحدى العاملات بأنه ممنوع دخول الكويتيين للكافيه.

https://twitter.com/Kaled85392398/status/1613981579289976832?s=20&t=ERjIDCj6iTuWxtKhbDQxDQ

اعتداء الأمن المصري على طلبة كويتيين في الإسكندرية

وقبل أيام قليلة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والكويت مقطعَ فيديو يوثّق اعتداء أفراد أمن تابعين للشرطة المصرية، على طلبة كويتيين يدرسون في مدينة الإسكندرية.

كافيهات الإسكندرية تمنع دخول الكويتيين بعد واقعة سحل الأمن المصري من الطلبة
كافيهات الإسكندرية تمنع دخول الكويتيين بعد واقعة سحل الأمن المصري من الطلبة

وقالت مصادر مصرية حينها، إن الواقعة تتعلّق بفضّ مشاجرة وقعت بين طلاب كويتيين.

وذكرت المصادر بحسب ما ذكرته صحيفة “الراي” الكويتية، أن “أجهزة الأمن المصرية تلقت بلاغاً من مسؤولي أحد المجمعات في الإسكندرية عن مشاجرة وتبادل للضرب بين عدد من طلاب الكويت داخل المكان، وتحرك رجال الأمن للفصل بينهم، لكن استمرار الاشتباك، اضطر الأمن لتوقيفهم وتحويلهم على النيابة العامة في منطقة سموحة”.

بيان هزيل من السفارة الكويتية يثير غضب الكويتيين

وكانت السفارة الكويتية في مصر قد أصدرت بياناً أثار غضب الكويتيين، بسبب تحميلها للطلبة مسؤولية ما حدث، معلنةً أنه تم الإفراج عن الطلبة المذكورين.

وقال لواء الشرطة الكويتي المتقاعد حمد السريع: “بيان معيب من السفارة الكويتيه في مصر. فإذا كانوا طلبه كويتيين متشاجرين مع بعض فلماذا يعتدي عليهم رجال الشرطة. فدور الشرطة فض المشاجرة وابعادهم عن بعض وليس الاعتداء عليهم كما شاهدنا؟!؟”.

الكويت تطالب بالتحقيق في اعتداء رجال الأمن المصريين على طلبتها

وعلى إثر البيان المعيب للسفارة الكويتية في القاهرة، أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن “استياء ورفض دولة الكويت الشديدين لما قام بعض رجال الأمن (المصريين) بالاعتداء ضربًا على بعض الطلبة” الكويتيين الدارسين في مدينة الإسكندرية شمالي مصر.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن نائب وزير الخارجية السفير منصور العتيبي، تواصل مع سفير مصر لدى دولة الكويت أسامة شلتوت، للوقوف على الإجراءات التي قامت بها السلطات المصرية حيال الحادث.

وطالب المسؤول الكويتي بـ”سرعة قيام السلطات المصرية المعنية، وبما يكفل حقوق الطلبة باتخاذ الإجراءات الرسمية والقانونية، والتحقيق في هذه الواقعة تجاه هذا الاعتداء ومحاسبة مرتكبيه، وبأخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لهذه التصرفات الفردية المرفوضة التي لا تعكس رمزية العلاقات” بين البلدين.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “كافيهات الإسكندرية تمنع دخول الكويتيين بعد واقعة سحل الأمن المصري لعدد من الطلبة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.