الرئيسية » الهدهد » فيديو “الطفل العامل” يوقع القلوب ويفجر الغضب (شاهد)

فيديو “الطفل العامل” يوقع القلوب ويفجر الغضب (شاهد)

وطن- انتشر على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وصفه كثيرون بالخطير، لعامل إنشاءات هندي -يبدو أنه فتًى قاصر- وهو يقوم بعمله في مكان عالٍ دون أي وسائل أمان.

عمل على ارتفاع 4 طوابق دون أي حماية

وأظهر الفيديو عاملاً شاباً يعمل على سقالة رفيعة للغاية على ارتفاع عدة طوابق. ويقوم بعمله الخطير هذا دون أي حماية، ودون ارتداء خوذة أو حزام أمان، فيما بدا الشارع في الأسفل مكتظاً بالسيارات.

ووفق ما ذكر موقع “ثيلانتوب” الهندي، فإن الفيديو أثار استياء كثيرين على منصات التواصل، بسبب ظروف العمل الخطيرة التي يعيشها العمال في البلاد.

وعبّر مستخدمو “تويتر” عن تعاطفهم مع العامل بعد مشاهدة الفيديو، واستيائهم من الظروف التي تُجبره على العمل بهذه الظروف الخطرة.

وطالب مغردون ممن شاهدوا الفيديو، بمقاضاة متعهد البناء المسؤول عن المشروع الذي يعمل فيه الفتى.

وشارك المقطع ومدته 11 ثانية على تويتر، شوكت شاه، وهو طبيب من سريناغار. وعلق على الفيديو بأن العامل بحاجة إلى الثناء والتقدير.

وفي السياق ذاته، عقّب مستخدم اسمه “بريم براساد“، أنّ العامل موجود في هذه الظروف الصعبة، “لتأمين لقمة عيشه وليس للحصول على الجوائز”.

وأضاف، أنه “يستحق الحماية القانونية، بينما طالب آخر باتخاذ إجراء قانوني ضد المقاول الذي يجعل العامل يعمل بهذه الطريقة وليس الثناء”.

وقال “هيمانشو ميشرا”: “العامل يبدو قاصراً وحتى لو كان بالغاً فإن المقاول مسؤول عن سلامته”.

يذكر أنّ حادث عمل وقع، الاثنين، في مبنًى مؤلف من 15 طابقاً في منطقة ورلي بمدينة مومباي الهندية.

حيث توفي عاملان بسبب سقوط اللوح الخشبي الذي كانوا يقفون عليه في أثناء تنظيفهم نوافذ المبنى.

وتشير ظاهرة عمالة الأطفال إلى استغلال الأطفال في أي شكل من أشكال العمل، بما يحرم الأطفال من طفولتهم، ويعيقهم عن الذهاب إلى المدرسة، ويضرّ بهم بدنياً وعقلياً ونفسياً واجتماعياً.

وهذا الاستغلال محظور بموجب التشريعات في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أن هذه القوانين لا تسري على جميع أنواع عمالة الأطفال.

وتشمل هذه الاستثناءات عمل الأطفال بالفن، والواجبات العائلية، والتدريب الخاضع للإشراف.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.