الرئيسية » الهدهد » خطأ باسم السيسي على الهواء داخل الكنيسة يثير جدلا (فيديو)

خطأ باسم السيسي على الهواء داخل الكنيسة يثير جدلا (فيديو)

وطن- شارك الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الجمعة، في احتفالية عيد الميلاد المجيد في كنيسة كاتدرائية “ميلاد المسيح” بالعاصمة الإدارية الجديدة، ووثقت مقاطع متداولة عدة مشاهد له داخل الكنيسة.

السيسي يحتفل بعيد الميلاد في كنيسة العاصمة الإدارية

وفي أثناء زيارته للكنيسة كان المعلق الصوتي لاحتفالات أعياد الميلاد بها، يرحب به في أثناء وصوله، لكنه وقع في خطأ تسبب بإثارة الجدل.

حيث أخطأ المتحدث في الكنيسة على الهواء باسم الرئيس المصري، وذكر اسمه “محمد عبدالفتاح السيسي”؛ حيث زاد اسم محمد بدلاً من “عبدالفتاح السيسي” فقط.

وهو الخطأ الذي وقع فيه المتحدث في الكنيسة على الهواء، وأثار موجة جدل واسعة على مواقع التواصل.

واتخذ البعض من هذا الخطأ مجالاً للتندّر والسخرية من رئيس النظام المصري، الذي تواجه سياساته الآن انتقادات حادة من قبل المصريين.

فيما تساءل آخرون إن كان نطق الاسم بهذا الشكل خطأً فعلاً أم سهواً أم إنه أمر متعمّد.

وكتب مغرد آخر، أن المتحدث كان سيخطئ وينطق اسم الرئيس الراحل محمد مرسي، لكنه تدارك الأمر بعد نطقه الاسم الأول.

قداس عيد الميلاد في مصر

والجمعة، بدأ قداس عيد الميلاد في مصر برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ووجه السيسي في كلمته من الكنيسة وقتها التهنئةَ إلى الشعب المصري بمناسبة عيد الميلاد.

وقال عبدالفتاح السيسى على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: “كل عام وشعبنا وبلدنا بخير بمناسبة عيد الميلاد المجيد، تلك المناسبة العطرة التى تجمعنا على حب الوطن وتؤكد أننا على طريق المواطنة سائرون ولن نحيد أبدا عن التعايش الإنساني والإيمان الأصيل بوحدة الوطن والجماعة الإنسانية”.

ودعا السيسي في هذه المناسبة لاستلهام المعاني العطرة التي أرساها السيد المسيح عليه السلام من الحب والتسامح والعفو والإحسان.

مضيفًا: “كل عام وأنتم بكل الخير والسلام، ومصر دائما وأبدا في أمن وأمان”.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أصدرت تنبيهات بشأن المشاركة في قداس عيد الميلاد في كاتدرائية ميلاد المسيح، والتي ترأّسها البابا تواضروس الثاني.

وأوضحت أنّ المشاركة في صلوات القداس متاحة لجميع أبناء الكنيسة، وعلى الراغبين في المشاركة تقديم بياناتهم الشخصية إلى الكنيسة التابعة لها، أو تقديم بياناتهم لمكتب الأب وكيل البطريركية بالقاهرة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

كما ذكرت أنّه سيتم توفير دعوة شخصية لكلّ من قدّم بياناته، على أن يستلمها من نفس المكان الذي قدم له بياناته.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.