الرئيسية » الهدهد » أمر غريب في جنازة وديع جورج وسوف وهذا ما حدث للنعش (فيديو)

أمر غريب في جنازة وديع جورج وسوف وهذا ما حدث للنعش (فيديو)

وطن- على أنغام “يوم الوداع”، شيّع الفنان السوري جورج وسوف، جنازة ابنه “وديع” بعد أيام من وفاته بسبب مضاعفات صحية لعملية جراحية أجراها مؤخراً، في لحظة وداع أثارت صدًى واسعاً لدى وسائل الإعلام العربية.

تشييع وديع جورج وسوف

والأحد، شُيّع جثمان وديع وسوف، نجل المطرب السوري جورج وسوف، في بيروت على أنغام أيقونة والده الفنية “يوم الوداع”، وسط حضور جماهيري كبير من الوسط الفني في لبنان.

وقبل التوجّه بالجثمان إلى مثواه الأخير، حضر جورج وسوف رفقة أبنائه صلاة الجنازة على نجله الراحل في كنيسة القديس نيقولا في العاصمة اللبنانية بيروت.

ظهر سلطان الطرب، خلال مراسم تأبين ابنه مرتدياً نظارة سوداء، ووثّقت لقطات مُصورة جورج وسوف وهو في حالة أقرب إلى الانهيار لما أصابه.

مع انتهاء لحظات التأبين داخل الكنيسة، خرج الجثمان ليوارَى الثرى في بلدة كفرون بمحافظة طرطوس الساحلية السورية، لكن قبل وضعه داخل السيارة اشتغلت أغانٍ شهيرة لوالد وديع.

وظهر عدد من الحضور في موكب التشييع وهم يرفعون النعش عالياً فوق أيديهم، وامتزجت أصوات الزغاريد مع أنغام “يوم الوداع” الحزينة، في مشهدٍ سريالي وثقته عدسات وسائل الإعلام.

https://twitter.com/MariamChehabb/status/1612095518330560512?s=20&t=oePCdecIj9Nj2DHwot-kWA

لحظات تشييع وديع وسوف بعيون السوشيال ميديا

أشعلت مشاهد اللحظة الأخيرة لجنازة وديع وسوف، نجل المطرب اللبناني جورج وسوف، موجةً واسعة من الانتقادات، عبّر خلالها ناشطون عن استيائهم من مشاهدة تلك الصور.

حيث علّق الناشط “طلحة أحمد” عبر حسابه الرسمي على تويتر بقوله: “عجزت ان أفهم هذه العادة التي تنتشر مؤخرا … الموضوع ليس من مبدأ ديني فقط بل من الطبيعة البشرية، الأغاني والرقص في الجنازة، البكاء مع التصفيق والرقص !!.”

وتابع مستغرباً: “ما هذا الخلل الذي يظهر فيه الشخص بكهذا مواقف؟”.

https://twitter.com/TalhaAhmad81/status/1612087706527621120?s=20&t=oePCdecIj9Nj2DHwot-kWA

في حين قالت مغردة على تويتر باسم “حبيبة عثمان”: “عجيب أمرهم المسيحيون العرب ، يحملون النعش على أنغام الموسيقى ، أصبحت عادة عندهم مع أنها مخالفة لجميع الأديان”.

وأظهرت لقطات فيديو متداول، حاملي النعش وهم يُلوّحون به عالياً فوق الأعناق، في مشهد استنكره كثيرون، مؤكدين أنه يتنافى كلياً مع الحُرمة التي يجب أن يحظى بها الميت.

وقال آخر: “بغض النظر عن موضوع الرقص والاغاني ليش يزيدون وجع الشخص.؟!!”.

وتابع: “موت الغاليين موجع جدا للقلب ولما يشغلون مثل هالكلمات بيزيد الوجع والحزن بالقلب أكثر”.

وفاة وديع جورج وسوف بسبب مضاعفات عملية تجميل

والسبت، كان جورج وسوف حاضراً في مأتم حاشد في كنيسة “القديس نيقولا” في الأشرفية شرق بيروت، حيث تواجدت شخصيات رسمية وسياسية وفنية ووجوه ثقافية وإعلامية من المناطق اللبنانية كافة، لاستقبال التعازي في نجله الذي رحل عن عمر الـ39 عاماً.

وظهر سلطان الطرب العربي لأول مرة بعد الإعلان عن وفاة ابنه وديع، فجر السبت، حزيناً ومتعباً، وقد اعتلت مُحيّاه علامات الأسى واللوعة.

وتُوفي وديع وسوف قبل أيام، نتيجة مضاعفات عملية جراحية أجراها مؤخراً، ذكرت تقارير أنها “ربط معدة” أدت إلى نتائج صحية مضرة تسببت بوفاته.

وديع وسوف، هو الابن الأكبر للفنان السوري من زوجته الأولى شاليمار، التي ارتبط بها بزواج مدني في العاصمة الفرنسية باريس بعد رفض عائلتها هذا الارتباط.

والأحد، حضر جورج وسوف في كنيسة نيقولا خلال مراسم تأبين ابنه مرتدياً نظارة سوداء، رفقة ابنيه، حيث أقيمت صلاة الجنازة على شقيقهم.

وفي هذه الصلاة، ألقى شقيق الراحل، جورج وسوف جونيور كلمة مقتضبة قال فيها: إن الراحل كان “خدوماً وطيباً ويساعد الجميع”. وأضاف أنّ الحياة لم يعد لها معنًى بعد رحيل شقيقه.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.