الرئيسية » رياضة » تفاصيل صفقة ليفربول مع الهولندي كودي جاكبو (صور)

تفاصيل صفقة ليفربول مع الهولندي كودي جاكبو (صور)

وطن- أعلن نادي ليفربول، الأربعاء، التعاقد مع الهولندي كودي جاكبو صاحب الـ23 عاماً، قبيل بدء سوق الانتقالات الشتوية (الميركاتو) في شهر يناير القادم.

وقال الصحفي الإيطالي الموثوق، فابريزيو رومانو، المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين في أوروبا، في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع (تويتر): “ليفربول تعاقد مع اللاعب كودي جاكبو بصفقة بلغت 37 مليون جنيه إسترليني (44 مليون دولار)”.

صفقة ليفربول مع الهولندي كودي جاكبو

كما أضاف الإيطالي الموثوق رومانو، “عقد الهولندي كودي جاكبو، سيكون ساري المفعول حتى صيف عام 2028”.

ونجحت إدارة ليفربول (الريدز)، في إتمام صفقة التعاقد مع النجم الهولندي الواعد كودي جاكبو، الذي لفت الأنظار بمستواه في مونديال قطر 2022، مع طواحين هولندا. بعد منافسة قوية مع نظيره مانشستر يونايتد على تلك الصفقة.

توقيع الهولندي جاكبو مع نادي ليفربول
توقيع الهولندي جاكبو مع نادي ليفربول

مَن الهولندي كودي جاكبو؟!

النجم الهولندي كودي جاكبو (23 عاماً)، من مواليد مايو/آيار عام 1999، في مدينة آيندهوفن بدولة هولندا من أصول إفريقية غانية.

كما انضمّ مهاجم ليفربول الجديد جاكبو، إلى صفوف أكاديمية آيندهوفن في صيف عام 2007، ليدرجَ بعدها وصولاً إلى المشاركة مع الفريق الأول عام 2018.

وخاض الهولندي كودي جاكبو، 159 مباراة في مختلِف المسابقات بقميص فريق آيندهوفن، نجح خلالها في تسجيل 55 هدفاً. كما توّج بـ4 ألقاب محلية مع الفريق، وهي: الدوري الهولندي، والسوبر المحلي مرتين، وكأس هولندا.

كودي جاكبو أفضل لاعب في هولندا

كما نالَ جائزة أفضل لاعب هولندي في موسم 2021-2022، وكذلك أفضل لاعب في الدوري في سبتمبر وأكتوبر العام الماضي.

وشارك الهولندي كودي جاكبو هذا الموسم مع فريق آيندهوفن، في 21 مباراة. سجّل من خلالها 12 هدفاً، وصنع 15 تمريرة حاسمة. كما سجّل 3 أهداف وصنع هدفين في الدوري الأوروبي.

واستطاع الهولندي جاكبو، التألّق مع طواحين هولندا في مونديال كأس العالم 2022 قطر، فقد سجّل 3 أهداف في 3 مباريات متتالية في منافسات دور المجموعات ضد منتخبات قطر والإكوادور والسنغال.

الهولندي فان ديك مع مواطنه كودي جاكبو
الهولندي فان ديك مع مواطنه كودي جاكبو

ويحتلّ فريق ليفربول سادس جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 25 نقطة، وبفارق كبير عن المتصدر أرسنال برصيد 40 نقطة حتى يومنا هذا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.