الرئيسية » الهدهد » صورة لـ بايدن يتحسس مؤخرة زيلينيسكي في واشنطن تثير الجدل وتشعل مواقع المتطرفين

صورة لـ بايدن يتحسس مؤخرة زيلينيسكي في واشنطن تثير الجدل وتشعل مواقع المتطرفين

وطن– في أعقاب رحلة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في 21 ديسمبر 2022 إلى واشنطن، ادّعى مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي وجود صورة تُظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن وهو يضع يده على مؤخرة الزعيم الأوكراني.

ووفقاً لخدمة تقصّي الحقائق التابعة لوكالة الأنباء الفرنسية، فإن الصورة تم التلاعب بها رقمياً، حيث تظهر الصورة الأصلية واللقطات الأخرى من الزيارة يد بايدن على ظهر زيلينسكي، في حين أكّد متحدث باسم البيت الأبيض أنّ النسخة التي يتم تداولها على الإنترنت “مزيفة”.

https://twitter.com/KHALED8808/status/1606017203173789718?s=20&t=apE3WGfvmZKPvkuHfGkZ0Q

وقالت إحدى التغريدات المروّجة للصورة تعليقاً عليها: “أعتقد أن بايدن يعتقد أن 44 مليار دولار تشتريه بحقوق الملامسة الحصرية”، في إشارة إلى المساعدة الطارئة المخصصة لأوكرانيا في مشروع قانون إنفاق قيمته 1.7 تريليون دولار، أقرّه مجلس الشيوخ الأمريكي في 22 كانون الأول/ديسمبر.

“نحن كرماء جدا”.. زيلينسكي أفقد بايدن أعصابه بهذا الطلب عبر الهاتف

انتشرت الصورة على نطاق واسع على منصات مثل: Twitter وTelegram وInstagram بلغات وفي دول متعددة، بما في ذلك المملكة المتحدة، وكندا، وأستراليا، والهند .

ونُشرت نسخة أخرى على موقع تويتر، والتي يبدو أنها تُظهر كلّاً من بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن ينتزعان مؤخرة زيلينسكي، وحصلت على أكثر من 1500 تصويت مؤيِّد في منتدى اليمين المتطرف دونالد.

بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن ينتزعان مؤخرة زيلينسكي
بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن ينتزعان مؤخرة زيلينسكي
بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن ينتزعان مؤخرة زيلينسكي
بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن ينتزعان مؤخرة زيلينسكي

الصورة تم تعديلها رقميًا

أظهرت مراجعة لوكالة فرانس برس للصور ومقاطع الفيديو ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي من رحلة زيلينسكي، أن جيل بايدن نشرت الصورة الأصلية على Facebook وTwitter في 21 ديسمبر. ويظهر الرئيس الأمريكي وزوجته ويداهما على ظهر زيلينسكي بصفتهما الثلاثة، ونظروا نحو نصب واشنطن.

وأكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، شون سافيت، في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى وكالة فرانس برس، أنّ الصورة التي نشرتها جيل بايدن هي الصورة الأصلية، وأن الصورة التي يتم تداولها في أماكن أخرى على الإنترنت هي “صورة مزورة ومزورة بالفوتوشوب”.

تعديل على إصبع الإبهام الخاص بـ بايدن

وتظهر نظرة فاحصة على النسخة المعدلة أنّ رأس إبهام جو بايدن -الذي يستريح تحت إصبع الخنصر لزوجته في الأصل- قد تم تقطيعه قليلاً في عملية التحرير.

وأظهرت لقطات مصوّرة لوكالة فرانس برس وصور من الحدث، أنّ الرئيس الأمريكي لم يلمس زيلينسكي قط.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في واشنطن

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.