الرئيسية » الهدهد » “نحن كرماء جدا”.. زيلينسكي أفقد بايدن أعصابه بهذا الطلب عبر الهاتف

“نحن كرماء جدا”.. زيلينسكي أفقد بايدن أعصابه بهذا الطلب عبر الهاتف

وطن- فقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعصابه خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، جمعت كلاهما في يونيو الماضي، عندما طلب الزعيم الأوكراني المزيد من المساعدات.

بايدن يستشيط غضبا في وجه زيلينسكي

وأشارت قناة “إن بي سي نيوز” نقلاً عن مصادرها، أن “بايدن” استشاط غضباً خلال المكالمة المشار إليها مع زيلينسكي بشأن الدعم العسكري المقدم لبلاده.

وذكرت القناة أنّه بينما “كان بايدن قد انتهى بالكاد من إخبار زيلينسكي بأنه وافق على مساعدة عسكرية أخرى بقيمة مليار دولار لأوكرانيا.. قام زيلينسكي على الفور في سرد بالتفصيل ما يحتاج إليه أكثر وما لم يتلقه بعد”.

أفقد ذلك التصرف، الرئيس الأمريكي أعصابه واستشاط غضباً مما سمعه من زيلينسكي.

الغزو أمر وارد جدا .. بايدن يتعهد بدعم قوي لـ”زيلينسكي” إذا غزت روسيا أوكرانيا

ليكونَ ردّ بايدن حينها بصوت مرتفع: “إن الشعب الأمريكي كريم جدا، وإدارته والجيش الأمريكي يعملان بجد لمساعدة أوكرانيا”.

كما أكدت القناة، نقلاً عن مصادر لم تسمِّها: “بعد التوتر الحاصل بين زيلينسكي وبايدن خلال مكالمة في يونيو، قرر فريقه (زيلينسكي) محاولة نزع فتيل التوتر”.

وتمثل ذلك خاصة، في قيام زيلينسكي بشكر بايدن علنا على المساعدة الموعودة، ما أعاد العلاقات إلى سابق عهدها، وساهم في تحسينها بين الرئيسين.

إلى ذلك، تقول القناة الأمريكية، إن المكالمات بين بايدن وزيلينسكي أصبحت أمراً روتينيًا منذ بداية الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وبذلك يتحدث الرئيس جو بايدن والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عبر الهاتف، كلما أعلنت الولايات المتحدة عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لكييف.

لكن وفي المقابل، تشير القناة إلى أن “غضب بايدن من زيلينسكي” يعكس وعياً مبكراً لدى الرئيس الأمريكي، بأن دعمه ودعم الكونغرس لإرسال مليارات الدولارات إلى أوكرانيا قد بدأ في التلاشي.

الحرب الروسية الأوكرانية والدعم الأمريكي لـ كييف

يأتي ذلك خاصة، في الوقت الذي يواجه فيه بايدن مقاومة من بعض الجمهوريين والديمقراطيين، لم تكن موجودة عندما وافق الكونجرس على أموال دعم أوكرانيا السابقة.

حيث ناقش البيت الأبيض مطالبة الكونجرس بمليارات الدولارات، خلال أحد الجلسات التشريعية قُبيل انتخابات التجديد النصفي.

وبينما لم يحدّد البيت الأبيض بعدُ مبلغًا لإرساله في إطار حزمة مساعدات جديدة إلى أوكرانيا. يأمل المشرعون وجماعات الضغط الأوكرانية في الحصول على 40 مليار دولار إلى 60 مليار دولار.

“بوتين” يحتفل بضم 4 أقاليم أوكرانية لروسيا و”زيلينيسكي” يوقع طلبا عاجلا للانضمام لـ الناتو(شاهد)

ويتوقّع بعض المسؤولين المطلعين على المناقشات، أن يكون الرقم حوالي 50 مليار دولار.

يذكر أن الحرب الروسية الأوكرانية، قد اندلعت أواخر فبراير من السنة الجارية.

وقد أثرت مجريات هذه الحرب على الاقتصاد العالمي بشكل كبير خاصة، فيما يتعلق بـ الارتفاع الكبير لأسعار الطاقة، وصعوبة الوصول إلى المنتجات الغذائية -القمح- التي يعتبر طرفاً النزاع أحد أهم المصدرين لها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.