الرئيسية » الهدهد » مصر.. ضبط حوت الذهب “مستر أليكس” وبحوزته كنز بعد تخفٍّ 10 سنوات

مصر.. ضبط حوت الذهب “مستر أليكس” وبحوزته كنز بعد تخفٍّ 10 سنوات

وطن- ألقت الأجهزة الأمنية المصرية قبل أيام، القبضَ على “مستر ألكيس”، تاجر الذهب والمجوهرات والأحجار -مصري الجنسية- الذي أوهم زبائنه المصريين طيلة عشر سنوات، بأنه شخص لبناني، بسبب إتقانه المُحكم لـ اللكنة واللهجة اللبنانية.

القبض على مستر أليكس

وكشفت مصادر صحفية مصرية، السبت، إلقاء السلطات الأمنية المصرية القبض على رجل الأعمال وتاجر الذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة الشهير “مستر أليكس”.

المثير للانتباه، أن “مستر أليكس” ليس إلا اسماً حركياً استعمله شخص مصري يُدعى “هيثم. ع. ك”، كان يعمل مديراً وشريكاً بشركة “إم جروب” للمشغولات الذهبية في مصر الجديدة، وقد كان مقيماً في الإسكندرية.

وتعمّد “مستر أليكس” طيلةَ عشر سنوات من تجارة المصوغ والمجوهرات في مصر، تقمّصَ ملامح شخص لبناني عبر إتقان اللهجة اللبنانية، وأيضاً عبر السفر إلى هناك مراراً وتَكراراً، بحسب ما ذكرت صحيفة “القاهرة 24” المحلية.

ومن أجل إثبات حقيقة مزاعم كونه لبنانياً، أشار ذات المصدر، إلى أنّ “مستر أليكس” قد قام بأكثر من 200 رحلة خارج مصر، كان أغلبها إلى لبنان.

وصنع “مستر أليكس” لنفسه اسماً لامعاً في صفوف تجار الذهب والمجوهرات في مصر، حتى أصبح في وقتٍ ما أحد أكبر الموردين للمشغولات الذهبية والألماس في البلاد.

مصدرها مصر.. “الشهادات المزورة” تعود للواجهة بالكويت وتفاصيل كارثية

من تاجر الذهب مستر أليكس؟

هذا وجاء في التحقيقات التي بدأتها المصالح المختصة في مصر مع مستر أليكس، أنّ الأخير قرر إخفاء اسمه الحقيقي عن كل مَن حوله خشيةَ أن تتم الإطاحة به من قبل الأجهزة الأمنية، خاصة وأن أعماله في تجارة الذهب والمجوهرات في مصر ترتكز أساساً على عمليات التهريب.

حيث أكد وفق ما ذكرت صحف مصرية، أنّه كان يخفي المجوهرات وقطع الذهب القادمة من الخارج عندما يكون عائداً من إحدى سفرياته، في طيات ملابسه أو في حقائبه.

وأخيراً، خلال عملية إلقاء القبض على مستر أليكس، عثرت الأجهزة الأمنية بحوزة المتهم أليكس على عدد 23 قطعة من فصوص الماس، بما يعادل 23 قيراطاً مهربة، قدرت القيمة السوقية للمضبوطات بنحو 1.25 مليون جنيه مصري.

كما ضبطت الأجهزة الأمنية المصرية في حوزة مستر أليكس مبلغ مالي، قدره 6400 دولار أمريكي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.