ما هي المنتجات التي تستعد آبل لإطلاقها مع مطلع السنة القادمة؟

وطنكان عام 2022 عامًا مليئًا بمنتجات آبل، حيث أطلقت الشركة جهاز iPhone SE 3rd Gen، الذي يتميز بأدائه القوي وسعره المعقول.

كما قدّمت الشركة جهاز MacBook Air جديدًا بشريحة M2 وشحن MagSafe، وأطلقت أيضََا سلسلة iPhone 14 Pro بميزة جديدة أطلقت عليها اسم “Dynamic island“.

ونظرًا لانتهاء الشركة من جميع إعلانات الأجهزة لعام 2022، تعمل آبل حاليًا على مجموعة جديدة من المنتجات، من المرجح أن تطلقها في عام 2023، إلى جانب أجهزة iPhone و iPad.

وفي هذا السياق، تحدّثت صحيفة “indianexpress“عن بعض أكثر المنتجات المنتظرة التي من المحتمل أن تعلن عنها آبل العام المقبل:

جهاز MacBook Air مقاس 15 إنش

يعدّ جهاز ماك بوك إير الحالي المزود بـ M2، هو أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة السائدة قدرةً، من حيث النحافةُ والخفة. وفقاً للتكهنات، من المرجح أن تعلن الشركة عن نسخة مقاس 15 بوصة من نفس الجهاز، في عام 2023.

منتجات آبل
جهاز MacBook Air مقاس 15 إنش

ومن المحتمَل أن يتمّ تشغيل القادم مقاس 15 بوصة بواسطة مجموعة شرائح M2، بتصميمٍ مشابه لجهاز ماك بوك إير الحالي.

نظارة الواقع الافتراضي Reality Pro VR

من المحتمل أن تعلن شركة آبل عن أول سماعة رأس واقع افتراضي “Reality Pro”، والتي من المحتمل أن تكون أكثر سماعات الواقع الافتراضي المستقلة قدرةً في العالم. يمكن أن تصل هذه النظارات في وقت مبكر من يناير 2023، ويقال إنها مليئة بالميزات.

منتجات أبل
نظارة الواقع الافتراضي Reality Pro VR

جهاز ماك برو مزود بشريحة Apple silicon

 يُقال إن شركة آبل ستطلق ماك برو مع نظام آبل سيليكون M2 إكستريم، والذي يُقال إنّه يوفر وحدة معالجة مركزية ذات 40 نواة، ووحدة معالجة رسومات 128 نواة، وذاكرة موحدة تصل إلى 256 جيجابايت، مما يجعله أقوى جهاز ماك صنعته آبل على الإطلاق.

منتجات آبل
جهاز ماك برو مزود بشريحة Apple silicon

آي ماك يعمل بنظام M3

من المحتمل أن تتخطى Apple جهاز iMac الذي يعمل بنظام M2، ومن المتوقع أن تقدم جهاز كمبيوتر مكتبياً متكاملاً iMac، يعمل بنظام Apple Silicon M3.

على الرغم من عدم وجود معلومات دقيقة حول التصميم، فمن المرجح أن يبدو مماثلاً لما هو موجود حاليًا في M1-iMac، ومن المحتمل أن يكون متوفراً بألوان متعددة.

 آي ماك يعمل بنظام M3
آي ماك يعمل بنظام M3

HomePod مع شاشة ودعم Apple TV

يمكن أن يكون جهاز HomePod القادم من Apple مستوحًى من Amazon Echo، ومن المحتمل أن يحتوي على شاشة عرض كبيرة تعمل باللمس، ويقال أيضًا إن به كاميرا ويب لتمكين ميزات، مثل: FaceTime.

منتجات آبل
HomePod مع شاشة ودعم Apple TV

كما سيسمح الجهاز للمستخدمين ببث الأفلام والعروض، وحتى ممارسة الألعاب، من خلال اشتراك آبل آركيد.

سماعة HomePod من الجيل التالي

إلى جانب HomePod مع شاشة عرض، يُقال أيضًا إن شركة آبل ستطلق جهاز هوم بود عادياً، سيكون مشابهاً لـهوم بود الذي تم إيقافه مؤخراً مع إمكانات صوتية أفضل.

منتجات آبل
سماعة HomePod من الجيل التالي

وفقًا للصحفي الشهير، مارك غورمان، سيتم تشغيل HomePod الجديد بواسطة شريحة S8، ومن المرجح أن يصبح رسميًا في الربع الأول من عام 2023.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث