الرئيسية » حياتنا » صدمة لحاملي “آيفون 14 برو” وهذا ما أعلنته آبل

صدمة لحاملي “آيفون 14 برو” وهذا ما أعلنته آبل

وطن- أطلقت شركة ” آبل” الأمريكية منذ أيام، أحدث إصدار لها من هواتفها الذكية -آيفون 14 برو- في السوق العالمية، بالتوازي مع إقبال كبير على هذا المنتج الذي انتظره الحرفاء منذ الإعلان عنه قبل شهور من الآن.

وتناقلت الكثير من وسائل الإعلام الدولية ملاحظاتٍ عبّر عنها حرفاء الشركة الأمريكية، حول وجود مشاكل تقنية في الإصدار الجديد من هواتف آيفون.

مشاكل في آيفون 14 برو

وفي هذا السياق، كشفت مجلة “فوربس” الأمريكية، عن وجود مشكلتين كبيرتين في هواتف “أبل” الجديدة “أيفون 14 برو”، وهذا بعد 3 أيام فقط على طرحه في السوق.

والمشكلة الأولى، بحسب كثير من المستخدمين، هي سماع أصوات مزعجة عند تشغيل الكاميرا الخلفية مع تطبيقات مثل “سناب شات” و”إنستجرام”.

أما الثانية؛ فإنها تتثمل في “تعطل الهاتف عند نقل البيانات من هاتف قديم أو حساب “أي كلاود”.

ذكرت الصحيفة الأمريكية أيضاً في تقريرها، أنّ العديد من مستخدمي هواتف “أيفون 14 برو” شكَوا من أصوات أزيز مرتفعة عند تشغيل الكاميرا الخلفية، ما يؤدي إلى التقاط صور وفيديوهات غير واضحة ومهتزة”.

خلال ثوانٍ .. حيل سهلة لزيادة عمر بطارية جهاز الآيفون

آبل تُصدر نسخة ” آيفون 14 برو”

يعتقد نفس المصدر الصحفي، “أن يكون وراء المشكلة الأولى خطأ برمجي في تطبيقات “سناب شات” و”إنستجرام” و”يوتيوب”، يتعلق بكيفية استخدامها الكاميرا الخلفية.

خاصة أن المشكلة لا تظهر مع استخدام الكاميرا الأمامية، ما يعني أن المشكلة لا تتعلق بمكونات الكاميرا”.

وأفادت فوربس، في سياق متصل، بأنه “فيما يتعلق بمشكلة نقل البيانات، فإن الشركة وزعت مذكرة داخلية على الموظفين أعلنت فيها علمها بالمشكلة”.

وأشارت إلى أن “هذه المذكرة تُمكّن المستخدمين من حل المشكلة، من خلال إعادة تشغيل الهواتف بعد استمرار تعطّلها لمدة 5 دقائق على الأقل”.

جدير بالذكر، أنّ تقريرَ الصحيفة الأمريكية أشار أيضاً إلى أنّ هذا الحل سيكون مؤقتاً لحين إطلاق الشركة الأميركية تحديثاً برمجياً لحلّ المشكلة بشكل نهائي.

ويشار في هذا الصدد، إلى إن عملاق التكنولوجيا والبرمجيات الأمريكي -آبل- كان قد أعلن منذ أيام عن الإصدار الجديد من هواتف آيفون، مع ميزات جديدة على مستوى وحدة المعالجة المركزية وكذا الشاشة.

وذلك على غرار تحسين جودة الكاميرات وزيادة عمر البطارية، التي تمثّل مشكِلاً أساسياً لجميع مستخدمي هواتف آيفون.

طرق فعالة لتسريع هواتف آيفون البطيئة.. تعرف عليها

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.