الجمعة, فبراير 3, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهدنائبة في البرلمان الأوربي تكشف عن اغتصاب "القذافي" بحربة قبل إعدامه!(شاهد)

نائبة في البرلمان الأوربي تكشف عن اغتصاب “القذافي” بحربة قبل إعدامه!(شاهد)

كلير دالي هاجمت سياسات حلف الناتو وكيف حول ليبيا لبلد ممزق

- Advertisement -

وطن– شنت البرلمانية الإيرلندية والعضوة في البرلمان الأوروبي، كلير دالي، هجوما عنيفا على حلف “الناتو“، موضحة الأسباب التي دفعتها لعدم التصويت على قرار الاعتراف بروسيا كدولة راعية للإرهاب.

وقالت “دالي” في كلمتها أمام البرلمان الأوروبي: “لقد صوتت ضد القرار بشأن الاعتراف بروسيا كراع للإرهاب”.

القذافي اغتصب بحربة قبل إعدامه

وأضافت: “التوقيت مناسب تماما، قبل بضعة أسابيع مرت الذكرى الحادية عشرة لاغتيال الزعيم الليبي معمر القذافي أثناء هجوم الناتو على ليبيا”، موضحة أنه “اغتُصب بحربة وقتل برصاص في الرأس”.

في ذكرى مقتله.. قبر “القذافي” السري لا زال يثير الجدل!

وتابعت قائلة: ” نحن نتذكر جيدا تدخل الناتو في ليبيا بذريعة حماية الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان، والآن يخوض الناتو حربه بالوكالة في أوكرانيا، باسم نعم، أنتم فكرتم بشكل صحيح، الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان.

لأن هذا هو ما يحدث بعد تدخل الناتو في شؤون بلدكم بهذه الذريعة! الإرهاب، الموت، الفوضى، الاغتصاب، الفقر، الجوع”.

ليبيا تحولت لبلد ممزق

وواصلت النائبة الإيرلندية حديثها منتقدة تدخل الناتو في ليبيا:”ليبيا بلد مزقته الصراعات، واقتصاده مدمر، وسكانه الذين كانوا في يوم من الأيام الأغنى في إفريقيا، انجروا إلى الفقر وغرقوا فيه”.

مليون ليبي بحاجة لمساعدات إنسانية

- Advertisement -

وأشارت إلى أن تشهد حاليا عمليات شراء وبيع للمهاجرين في أسواق العبيد، موضحة أن نحو مليون شخص في ليبيا حاليا يأملون في الحصول على مساعدات إنسانية، واصفة ليبيا بانها تحولت إلى “بلد المقابر الجماعية والجرائم ضد الإنسانية”.

“حفيد معمر القذافي يشبهه تماما”.. حقيقة الصورة التي أثارت ضجة في ليبيا

واختتمت “دالي” كلمتها بالقول:”هذا هو إرث الناتو، هذه هي استراتيجية الناتو لحقوق الإنسان والديمقراطية”.

البرلمان الأوروبي يعتمد قرارا يعتبر روسيا دولة راعية للإرهاب

وكان البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ قد اعتمد يوم 23 أكتوبر/تشرين أول الماضي قرارا يصنف روسيا كدولة “راعية للإرهاب”.

وقد تم نشر نص الوثيقة على الموقع الإلكتروني لهذه الهيئة الاستشارية، حيث نص القرار على أن روسيا “دولة راعية للإرهاب، وتستخدم وسائل إرهابية”.

وتجدر الإشارة هنا، إلى أن قرارات البرلمان الأوروبي لا تتمتع بأي قوة قانونية، وتحمل فقط طبيعة استشارية، ومع ذلك يتم استخدامها على نطاق واسع في وسائل الإعلام والبيئة السياسية للاتحاد الأوروبي لتعزيز ونشر مواقف سياسة معينة تجاه الدول الأخرى.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث