الرئيسية » حياتنا » هل تساءلت يومًا عن سبب وجود الكثير من المرايا في الصالات الرياضية؟

هل تساءلت يومًا عن سبب وجود الكثير من المرايا في الصالات الرياضية؟

وطن– تتوفر في القاعات الرياضية العديدُ من المرايا وفي كلّ الاتجاهات. وجميع هذه القاعات تشترك تقريبًا في نفس الشيء، ألا وهو المرآة، لقد اعتدنا على ذلك إلى درجة أننا لم نتساءلْ أبدًا عن سبب وجودها المنطقي.

وبحسب تقريرٍ لمجلة “سانتي بلوس ماغ” الفرنسية، فإن تزيينَ نوادي الجيم بالمرايا، ليس للزخرفة أو تحسين مظهر القاعة الرياضية، وإضافة مساحة وهمية لها، أو ربما ليُعجَب الرياضيون بأجسامهم أكثر؛ بل الأمر أبعدُ من ذلك بكثير.

ولكن ما فائدة هذه المرايا بالضبط؟

دراسة..ممارسة الرياضة لمدة 15 دقيقة في الأسبوع ستطيل متوسط العمر المتوقع

المرآة في الصالات الرياضية: دعم فني ومعنوي

عندما نتدرب في صالة الألعاب الرياضية، بدون وجود مرآة، سيكون من الصعب التحقّق مما إذا كنا نقوم بالوضعية الصحيحة والأسلوب الصحيح للجسم. بالتأكيد، من خلال المرآة يمكن للجميع النظر إلى أجسادهم، والتحقق مما يفعلونه، وفقًا لما ترجمته “وطن“.

فضلاً عن ذلك، فإنه من الجيد دائمًا التحقّق من التقدم الذي نحرزه مع تقدم الجلسات التدريبية. لذلك ستجد غالبًا مرايا في المناطق التي يتمّ فيها أداء تدريبات الأوزان عادةً، من خلال النظر في المرآة، يضمن كلٌّ من الرياضيين المبتدئين وذوي الخبرة، أنهم يؤدون حركات صحيحة ودقيقة. وبالتالي يكون الرضا عظيماً عندما يرونَ ثمار جهودهم، أو عندما ينجحون في إتقان بعض النقاط المحددة.

المرايا مهمة في القاعات الرياضية للتركيز على ما يقوم به المدرب
المرايا مهمة في القاعات الرياضية للتركيز على ما يقوم به المدرب

بالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من الرياضيين وعشاق اللياقة البدنية، لديهم حافز أكبر للتدريب أمام المرآة. ليس هناك شكٌّ في وجود عامل النرجسية، بيد أنه عندما ينعكس الجسد في المرآة، فإنهم يحاولون تحسين تدريباتهم الرياضية عن طريق اكتشاف العيوب، والأوضاع التي يجب تصحيحها بسهولة، مثل: دعم القدمين، وثني الظهر.

ما هي المرآة المستخدمة في دروس المجموعة؟

من الواضح أنه من المستحيل تجاهل دور المرآة المركزية في القاعة، التي يُقدّم من خلالها دروس الأيروبيك أو الزومبا أو الرقص أو اليوغا. تحتاج هذه الدروس الجماعية بالضرورة إلى مرايا، لتقليد حركات ومواقف المدرب بشكل أفضل.

بدون ممارسة الرياضة .. تعرف على طرق التخلص من الوزن الزائد

وهذا يجعل من السهل اتباع الخطوات التي أشار إليها المدرب، ولكن بعض الغرف قررت عدم تركيب المرايا، لماذا؟ لأنه بكل بساطة وجود المرآة يمكن أن يعطّل الدرس. وفي الواقع، يركّز بعض الأشخاص على صورتهم وعيوب أجسادهم، إلى درجة أنهم يجدون صعوبة في التركيز على مسار المدرّب.

المرآة في الصالات الرياضية: ضرورة أم إلهاء؟

إذا كنت معتادًا على الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، فأنتَ تعلم بالتأكيد أن المرآة ذات فائدة كبيرة عند القيام بخطوة أو تمرين القرفصاء. بفضل ذلك، يمكنك بسهولة مراقبة الحركة والموقف الذي تتبناه ركبتك، وبالتالي تصحيح وضعك بشكل أفضل إذا لم يكن ذلك مناسبًا، تساعدك المرآة أيضًا على تبني الوضع المثالي أثناء الرفعة المميتة.

عندما نتدرب في صالة الألعاب الرياضية، بدون وجود مرآة، سيكون من الصعب التحقق مما إذا كنا نقوم بالوضعية الصحيحة والأسلوب الصحيح
عندما نتدرب في صالة الألعاب الرياضية، بدون وجود مرآة، سيكون من الصعب التحقق مما إذا كنا نقوم بالوضعية الصحيحة والأسلوب الصحيح

ومن الناحية المثالية، يجب استخدام المرآة فقط للحفاظ على وتيرة ثابتة، واتباع حركاتنا بدقة واحدة تلوَ الأخرى. لسوء الحظ، في كثير من الأحيان، بدلاً من أن تساعدنا المرآة، تُلهينا عن التدريبات. ومن المعلوم أيضًا أن بعض الناس يستخدمون المرايا لإرضاء غرورهم، فبعضهم يتأمل شكله بشكل مُفرط، وآخرون يمشطون شعرهم أو يلتقطون صور سيلفي. ربما إذا استخدم الكثيرُ منا المرآة لمراجعة أوضاعنا الجسدية والتمسك بالتدريبات، وتحسين تنفيذ حركات معينة، فسنقدم أداءً أفضل.

داء السكري من نوع 2: أفضل وقت وعمر لممارسة الرياضة بحسب دراسة جديدة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.