الرئيسية » الهدهد » فيديو مسرب من اجتماع سري للوزراء العرب في الجزائر يورط المغرب

فيديو مسرب من اجتماع سري للوزراء العرب في الجزائر يورط المغرب

وطن- كشفت مقاطع فيديو متداوَلة من داخل قاعة الاجتماعات التي التقى فيها أمس، السبت، وزراء الخارجية العرب تمهيداً لانطلاق الفعاليات الرسمية للقمة العربية، قيام الوفد المغربي -برئاسة ناصر بوريطة- بتسريب مقطع مصوّر بكاميرا خفية من داخل الاجتماع الذي من المفترض أن يكون مُغلقاً، في مخالفة واضحة لقوانين الجامعة العربية.

الوفد المغربي يُسرّب فعاليات اجتماع مغلق لوزراء الخارجية العرب

وانتشرت عبر السوشيال ميديا مقاطع تُظهر قيام الوفد المغربي بتصوير بعض الثواني من داخل الاجتماع، الذي من المفترض أن يكون مُغلقاً، بحسب قوانين جامعة الدول العربية.

https://twitter.com/MaghrebAnalyse/status/1586734686713307138?s=20&t=ubQXue6najmChonAwqUc7Q

يأتي ذلك في ظلّ غياب أيّ توضيح رسمي من قبل البعثة المغربية ممثلة خاصة في وزراة الخارجية، التي يرأسها “ناصر بوريطة”.

“الإخبارية الجزائرية” تُغضب المغاربة والملك قبل بدء القمة (فيديو)

ولا حتى من قبل مكتب الجامعة العربية أو وزراة الخارجية الجزائرية، الذين يعملان على حسن سير القوانين المنظمة لاجتماعات القمة العربية.

تفاعل عبر السوشيال ميديا بين السخرية والانتقاد

أثارت هذه الحادثة موجةً من الانتقادات وجّهها عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل إلى الوفد المغربي الحاضر في فعاليات القمة، بوصف ما حدث انتهاكاً واضحاً لسرية شؤون الاجتماع، الذي جمع وزراء خارجية الدول العربية.

وشملت الانتقادات أيضاً، الطرف المنظّم لهذه النسخة من اجتماعات القمة العريية، بوصفها المسؤول الأول عن حسن سير اللقاءات، والعمل على احترام القوانين المنظمة لهذه الفعالية، ولعل “تأمين الاجتماعات” أهمها.

ويأتي حضور وزير الخارجية المغربي “ناصر بوريطة” لفعاليات القمة العربية في الجزائر 2022، وسط حالة من عدم اليقين والارتباك في الجزائر -يقول نشطاء- بسبب عدم وجود أي تأكيد رسمي إلى الآن من الديوان الملكي المغربي حول تأكيد حضور الملك محمد السادس “شخصياً”.

“رسمياً” قمة الجزائر في موعدها.. هكذا أفشل “أبو الغيط” مخطط المغرب

ورغم تطابق عدد من التقارير الصحفية الأجنبية، الصادرة في الأشهر الأخيرة، حول تأكيد حضور الملك المغربي محمد السادس لأشغال القمة العربية التي سوف تقام في الجزائر يومي 1 و2 نوفمبر القادم، إلا أنّ وسائل الإعلام المحلية المغربية -خاصة المقربة من الديوان الملكي- لم تقدّم إلى الآن أي إشارة واضحة عن الحضور المرتقب الملك في الجزائر.

وتطرح هذه النسخة الجزائرية من القمة العربية، بعد 17 سنة من آخر موعد لها في الجزائر عام 2005، تحدّيات كثيرة ومستجدة على طاولة اجتماعات الدول العربية المشاركة -باستثناء سوريا- ولعلّ أهمها ضرورة إيجاد رؤية عربية موحدة حول مواجهة “التدخل الخارجي في الدول العربية”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “فيديو مسرب من اجتماع سري للوزراء العرب في الجزائر يورط المغرب”

  1. هذا ليس اجتماع سري .. وانما مؤامرة من بلد يتبجح ب لم الشمل .. وقد بتر جزءا من وطن .. هذا ليس اجتماع سري وانما فضيحة وجريمة ماكان ينبغي السكوت عليها .. ولكن الديبلوماسية الهادئة والمتزنة فقط اكتفت بالتنبيه .. ونحن نتحدى اي وطن يجد خريطة وطنه منقوصة لغرض في نفس يعقوب سيقيم الدنيا ولن يقعدها .. خصوصا ونحن نعلم انه ليس خطاء فيمكن تصحيحه وتجاوزه .. وانما الامر مقصودا .. والكل يعلم ذلك .. هذه هي سياسة لم الشمل وانما محاولة تكزيق وطن حينما لم يتحقق لهم الامر في الواقع وهذا يستحيل .. بدأوا يحلمون ويتخيلون بالرسم على الخرائط .. لو كان اي عربي ووقع له مثل ماوقع لقلب القاعة بكراسيها .. ولكن المغرب بحنكته وحتى لا يقال بأنه يريد نسف هذا الاجتماع .. لكان فضيحة لا يسكت عنها ..مؤامرة تحاك في بلد يسيره خونة الثورة وخونة دماء المليون شهيد .. وخونة ثروات بلد غني مفقر شعبه حفدة الشهداء وابناء الشهداء ..هذا ليس بغريب .. يحاولون صنع دويلة على مقاسهم ويدافعون عنها في كل المحافل على حساب جارهم .. هذا يكفي ليضرب به المثل في لم الشمل .. اجتماع سري قد نختلف في برامج وادراج نقط .. ولكن لن نقبل ان تأتيني بخريطة وطني غير مكتملة .. ونحن نعرف من انت وماذا تريد .. اجتماع سري وراءه شتات ماتبقى من رباط عربي .. فالذي اشار الى تسريب فيديو لم يشر الى الاهم والاخطر الذي تناوله الفيديو .. انها فضيحة لم الشمل او الوجه الحقيقي والخفي لمن ارتموا في احضان الصفوية الذين يسبون ويلعنون اصحاب رسول الله صلى الله وسلم وامهات المومنين .. والذين حاولوا هدم الكعبة المشرفة بصواريخهم الحوثية لولا الطاف الله ثم يقظة حراس الحرمين ااشريفين الذين اعترضوا تلك الصواريخ .. فهنيئا للصفويين الجدد المغضوب عليهم والملعونين اينما حلوا وارتحلوا .. اعداء الصحابة واعداء امهات المؤمنين ..

    رد
    • لماذا تتستر وتقول انك صحراوي هههه انت مغربي وليس لك الجرءة ان تعترف انك مغربي هههه الجمهورية العربية الصحراوية لم تمن ولن تكون تابعة للمغرب وكل خرائط الامم المتحدة تفرق بين المغرب والجمهورية العربية الصحراوية المحتلة وكل دول العالم لا تعترف بمغربية الصحراء الغربية حتى حلفاء المخزن فرنسا و اسرائيل لماذا الكذب ههههههه السر الخطير و الفاضح هو ما يجري في المغرب من دعارة وشذوذ وفضيحة سفارة الكيان الصهيوني هي ليست اغتصاب لمغربيات فقط الخطير والذي لم يريد المخزن اعلانه هو ان سفارة ما يسمى اسرائيل كانت تصدر نساء مغربيات للعمل في بيوت الدعارة الى اسرائيل و باقي دول الخليج خاصة تحت اشرافها هي بعد موتفقة المخزن هذا ما لم يقوله المخزن وحليفه الكيان الصهيوني.

      رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.