الرئيسية » الهدهد » “الإخبارية الجزائرية” تُغضب المغاربة والملك قبل بدء القمة (فيديو)

“الإخبارية الجزائرية” تُغضب المغاربة والملك قبل بدء القمة (فيديو)

وطن- أثارت القناة “الإخبارية الجزائرية” الرسمية غضب المغاربة، بعد عرضها خريطةً للجامعة العربية تُظهر منطقة الصحراء محذوفةً من خريطة المغرب.

الإخبارية الجزائرية تفجّر غضب المغاربة

وظهر ذلك خلال فقرات إعلامية استعدادية للقمة العربية، نشرتها قناة “AL24 News الإخبارية الجزائرية”، التي منحتها الجامعة العربية صفةَ “الشريك الإعلامي للقمة العربية”.

ويظهر من المقطع الذي تداوله العديد من النشطاء، ورصدته (وطن)، عبث عبث القناة الجزائرية بخريطة الجامعة العربية، وحذفها منطقة الصحراء من الخريطة المغربية.

وفجّر هذا الأمر غضبَ العديد من المغاربة، الذين طالبوا وزارة الخارجية المغربية بضرورة الاحتجاج، وجعل القناة الجزائرية تُقدّم اعتذاراً علنياً عن ذلك.

“FP”: الدبلوماسية المغربية في مستنقع و”بوريطة” بيروقراطي صغير أبعد المغرب عن جيرانه

وذهب آخرون للقول، إن مشاركة المغرب في هذه القمة “كان خطأ” من الأساس.

على الجانب الآخر، اعتبر بعض المغردين الجزائريين أن هذا أمر طبيعي، وكتب أحدهم: “ما زال الإقليم متنازع عليه.. كن منطقيا ولا تكن عاطفيا”.

ناشط مغربي آخر غرّد مهاجماً الجزائر: “هذا متوقع من دولة نشاز حديثة العهد بالدبلوماسية وأعرافها”.

بوريطة يصل الجزائر

ووثّقت مقاطع فيديو متداوَلة وصولَ وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، اليوم السبت، إلى الجزائر، للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية.

ومن المقرر، أن تنطلق اليوم أشغال اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، يومي 1 و2 نوفمبر المقبل.

جدير بالذكر، أن زيارة بوريطة هي الأولى من نوعها لمسؤول دبلوماسي مغربي رفيع، منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين من جانب الجزائر، عام 2021.

صحيفة تؤكد مشاركة ملك المغرب في قمة الجزائر بنفسه ومعه ولي العهد

وحاز وصول وزير خارجية المغرب إلى الجزائر اليوم، بتغطية إعلامية مغربية واسعة بداية من وصوله إلى المطار.

ويتوقع أن يشارك ملك المغرب محمد السادس، بنفسه في هذه القمة، التي تأتي في وقت حسّاس جداً بالنسبة للمنطقة كلها، وفي ظلّ أسوأ أزمة بين الجارتين الجزائر والمغرب.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““الإخبارية الجزائرية” تُغضب المغاربة والملك قبل بدء القمة (فيديو)”

  1. الحقيقة المرة الجمهورية العربية الصحراوية معتلرف بها من كل دول العالم الا من منضمة العرب الفاشلة التي اعترف اعضائها والمخرب الاول بكيان صهيوني يحتل بلد عربي مسلم يا لها من مفارقات ثم ان الجمهورية العربية الصحراوية ليست في حاجة باعتراف منهم فهم محميات امريكية واسرائيلية ههههههههه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.