الرئيسية » الهدهد » عبدالله النفيسي يفجر غضبا في الكويت والخليج بدعوته لتجنيس الوافدين

عبدالله النفيسي يفجر غضبا في الكويت والخليج بدعوته لتجنيس الوافدين

وطن- اقترح السياسي والمفكر الكويتي البارز الدكتور عبدالله النفيسي، تجنيس الوافدين العرب في دول الخليج لحل مشكلة الندرة السكانية لدى المجتمعات الخليجية، مقابل زيادة أعداد العمالة الغير عربية والوافدة من الخارج.

“تعالوا يا وافدين وخذوا جنسية”

وقال الأكاديمي الكويتي في لقاء عبر قناة “شاشة” الكويتية، إنه يجب على دول الخليج أن تقول: “تعالوا يا وافدين وخذوا جنسية”.

https://twitter.com/SahlolMurad/status/1586464361559695360?s=20&t=bRqKIQOCNFt8L7WZVatTmw

وأضاف أن الندرة السكانية تؤدي إلى الاحتلال العسكري العشوائي والمدمر، يمكن أن يكون حسب قوله، من إسرائيل أو أمريكا أو إيران أو الهند أو قد يكون من الصين.

عبدالله النفيسي يدعو لعودة اليهود للدول العربية.. لماذا؟(شاهد)

وحول الحلول التي يراها، قال عبدالله النفيسي، إن اليمن مستودع بشري فيه كثافة بشرية، وهو قريب من دول الخليج، ويتقن أبناؤه لغة البلدان الخليجية.

مؤيدون ومعارضون

وأثارت دعوة “النفيسي” الكثيرَ من ردود الأفعال والتعليقات المتباينة على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بين مَن أيّد الفكرة ومَن عارضها.

وعلّق أحد النشطاء معارِضاً رأي النفيسي بقوله: “الهند مليار نسمه واحتلتها بريطانيا.. العراق ٤٠ مليون واحتلتها امريكا.. ارتاح دكتور”.

وفي السياق ذاته، قال “بندر”: “واكثر دوله بالعالم بعدد السكان الصين احتلتها اليابان ورتعت فيها”.

بينما رأى صاحب حساب “الخير”، أن “التجنيس الخارجي في الدول قليلة السكان الأصليين أفقد هذه الدولة هويتها!”.

وعقب “يوسف المجلهم”: “يقترح الدكتور عبدالله النفيسي تجنيس الوافدين في دول الخليج فالمنطقة قد تتعرض للاحتلال العسكري الإسرائيلي أو الأمريكي او الإيراني”.

وأضاف: “عدد الوافدين في دول الخليج يقارب 30 مليون نسمة معظمهم ولائهم اما لأمريكا او إسرائيل او إيران.. بل ان التجارة والمواد الغذائية والصيرفة بيدهم ويحملون السلاح”.

وحذّر المحامي “حصبان الحصبان” الحكومة الكويتية، وعلى رأسهم الشيخ أحمد النواف، كونَه متمرساً في قضايا الجنسية، من مغبة التجنيس التي سوف تأتي بالويلات على أهل الكويت.

وأضاف: “لن نقبل بالتجنيس لن نقبل ان تكون كويتنا البصره والنجف وكربلاء مصغرة.. لن نقبل ان يشاركنا الغرباء في وطننا سوف تندمون.. اكلت يوم اكل الثور الابيض”.

َ

مَن هو عبدالله النفيسي؟

ويشار إلى أن الدكتور “عبد الله فهد عبد العزيز عبد الله عبد العزيز النفيسي”، هو سياسي وأكاديمي كويتي من مواليد 1945.

اُنتخب عضواً لمجلس الأمة في انتخابات عام 1985 عن الدائرة الانتخابية الثامنة، وحصل على المركز الأول. كما عمل أستاذاً للعلوم السياسية في جامعة الكويت وجامعة الإمارات في مدينة العين.

وهو يحمل شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من كلية “تشرشل” بجامعة “كامبريدج” في بريطانيا عام 1972، بعد أن حصل على الإجازة من الجامعة الأمريكية في بيروت عام 1967.

والمفارقة أن الدكتور النفيسي الذي يطالب بمنح الجنسية للوافدين سحبت منه الجنسية الكويتية عام 1978، بسبب كتابه “الكويت الرأي الآخر” ولانتقاده الأمير وحل البرلمان، قبل أن تعاد إليه الجنسية بحكم قضائي عام 1980.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.