الرئيسية » الهدهد » الشهيد بركات عودة دهس جنود الاحتلال في أريحا وإسرائيل تعيش حالة فزع (فيديو)

الشهيد بركات عودة دهس جنود الاحتلال في أريحا وإسرائيل تعيش حالة فزع (فيديو)

وطن- استُشهد الشاب الفلسطيني “بركات موسى عودة”، بعد تنفيذه عملية دهس اليوم، الأحد، وإطلاق النار عليه من قبل الاحتلال، حيث نجح في إصابة 5 جنود إسرائيليين، كانوا يقفون على مفترق الطرق بين “ألموغ” والنبي موسى بالقرب من أريحا في منطقة الأغوار، شرقي الضفة الغربية المحتلة.

إصابة 5 من جنود الاحتلال في “عملية أريحا”

وأفادت وسائل إعلام عبرية، أن “أفراد الشرطة قد أطلقوا النار على منفذ عملية الدهس، بركات عودة (49 عاماً) وهو من بلدة العيزرية في القدس المحتلة”.

وأبلغت هيئة الشؤون المدنية وزارة الصحة، باستشهاد “عودة”، متأثراً بجروح خطيرة أصيب بها عقب إطلاق الاحتلال النار عليه، قرب أريحا.

https://twitter.com/Lilas38053784/status/1586765700655452163?s=20&t=sJiH8Vqd_u8s-uX8EOxObw

حيث أكدت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها، أنّ بركات “نفذ عملية دهس في موقعين مختلفين، قبل أن يتم إطلاق النار عليه بعد اصطدام مركبته بمحطة ركاب”.

محمد الجعبري قنص مستوطني “كريات أربع” في الرأس مباشرة (فيديو)

وتابعت أن “المنفذ قاد مركبته بسرعة نحو جنود تواجدوا في محطة ركاب قرب مفرق النبي موسى، ثم دهس جنوداً آخرين تواجدوا قرب مفرق “ألموغ””.

وبحسب صحيفة “عرب 48” الفلسطينية، فقد أطلق جنود الاحتلال النار على المنفّذ خلال محاولته الفرار من المكان، بعدها أطلق شرطي وشخص آخر تواجدا في المكان النارَ عليه، ما أسفر عن إصابته، ثم إعلان وفاته لاحقاً.

وقد أسفرت العملية عن إصابة 5 أشخاص، في العشرينيات من أعمارهم، وُصفت حالة اثنين منهم بالمتوسطة مع جروح طفيفة في جسديهما، بينما وُصفت حالة الآخرين بالطفيفة، وقد عانوا جروحاً في أطراف أجسادهم.

وتشير الصحيفة إلى إفادة المتحدث باسم منظمة “نجمة داود الحمراء”، بأن “مركز الاستعلامات 101 تلقّى بلاغاً، الساعة 14:20، حول إصابة شخصين دُهسا في شارع 1 قرب مفرق ’ألموغ’، وقدم طاقم طبي العلاجات الأولية لهما إذ وصفت حالتهما بالمتوسطة والطفيفة”.

وذكر ذات المتحدث أنه “مع وصولنا إلى “مفرق النبي موسى”، شاهدنا 5 شبان وهم بوعيهم ويعانون جروحاً في أنحاء أجسادهم، وعلى الفور قدمنا لهم العلاجات الأولية في المكان”.

إلى ذلك، فقد انتشرت بعد عمليتي الدهس مباشرة، وفقاً لـ مدير مكتب قناة الجزيرة في القدس، قوات عسكرية في منطقة النبي موسى، التي تقع بين القدس وأريحا ومنطقة الأغوار، وتوجد في المنطقة من قبل وقوع العمليتين آليات عسكرية والعديد من المستوطنات.

فيديو استشهاد عدي التميمي بعد اشتباك بطولي مع الاحتلال

“كريات 4” تحيي المخاوف الإسرائيلية من عمليات الدهس

وتأتي عملية الدهس هذه التي أسفرت عن خمس إصابات في صفوف جنود الإحتلال الإسرائيلي، بعد أقل من 24 ساعة بعد تنفيذ عملية مستوطنة “كريات 4” أمس، السبت، والتي قتل فيها مستوطن وأصيب آخرون.

عدا الحديث عن تنفيذ هجوم ثانٍ، أطلقت فيه النار على قوة لجيش الاحتلال، عند مفرق بلدة بني نعيم قرب الخليل.

وبالتزامن مع هذه العمليات المتقاربة في التوقيت والمكان، تواصل قوات الاحتلال إغلاق جميع مداخل مدينة الخليل، وسط استنفار أمني كبير عبر استدعاء قوات عسكرية إضافية إلى منطقة الخليل، وذلك حسب ما أفادت مصادر أمنية إسرائيلية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.