الرئيسية » الهدهد » جداريات لـ “أحاديث نبوية” في شوراع قطر..تثير تفاعلا واسعا عبر السوشيال ميديا

جداريات لـ “أحاديث نبوية” في شوراع قطر..تثير تفاعلا واسعا عبر السوشيال ميديا

وطن– تداول نشطاء عبر مواقع التواصل، صوراً لـ جداريات في قطر، كُتب عليها بعض الأحاديث للنبي ﷺ، للتعريف بالدين الإسلامي للقادمين إلى كأس العالم، الذي تنطلق فعالياته في 20 نوفمبر المقبل، وسط انتظارات وتطلعات قطرية ليكونَ أحد أنجح النسخ المونديالية.

جداريات لـ “أحاديث نبوية” في شوراع قطر

وانتشرت عبر السوشيال ميديا صورٌ كثيرة لـ جداريات في قطر، كُتب عليها بعض الأحاديث للنبي ﷺ، للتعريف بالدين الإسلامي لملايين الوافدين على منطقة الشرق الأوسط والخليج وتحديداً قطر، من أجل حضور مونديال 2022 لكرة القدم.

https://twitter.com/WC_Qatar22/status/1585964672397840384?s=20&t=KgtJH6NjsDgDuZYN6MoDXw

تضمنت هذه الجداريات أحاديثَ للنبي محمد ﷺ، عن الأخلاق والأعمال الصالحة وضرورة فعل الخير في الحياة الدنيا، بلغة عربية فضيحة مُرفَقة بترجمة إنجليزية لكل حديث، من أجل سلاسة الفهم والتمعن لمختلف الوافدين على قطر.

ومن الأحاديث التي وقع ترجمتها ووضعها على الجداريات: “كل معروف صدقة”، وحديث آخر للرسول محمد ﷺ، يقول فيه: “اتقوا النار ولو بشق تمرة، فإن لم تجد فبكلمة طيبة”.

أيضاً حديث: “من كان يؤمن بالله واليوم الآخر، فليكرم جاره، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر، فليكرم ضيفه، ومن كان يؤمن بـالله واليوم الآخر، فليقل خيراً أو ليصمت”.

وكذلك حديث: “من لا يَرحَم لا يُرحَم”، الذي يتحدث عن الدور الكبير للرحمة في بناء الشخصية السوية للمسلم، وفقاً للتعاليم الإسلامية.

أثارت هذه البادرة الطيبة والجميلة من قطر، استسحاناً وحفاوةً كبيرتين بين رواد مواقع التواصل في المنطقة العربية، خاصة وأنها تعبير بافتخار على ثقافة تجمع تحتها مئات الملايين من العرب والمسلمين.

إشادة السوشيال ميديا بالمبادرة القطرية

علّق أحدهم: “لفتة جميلة جداً أحييهم على هذا الشيء ولعلها تكون سبب في زرع الهداية داخل قلوب غير المسلمين”.

وقال آخر: “مبادرة ممتازة .. بالتوفيق لقطر التنظيم وان شاء الله مونديال تاريخي يليق بقطر والعرب جميعا
والصلاة و السلام على الحبيب المصطفى سيدنا محمد وعلى آله و صحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين”.

واقترح مغرد على تويتر قائلاً: “الاخوه الكرام عمل طيب ويشكر على القائمين عليه لكن يا حبذا لو تم ادراج الترجمه باللغات الاسبانيه والبرتغاليه كذلك”.

كاتب سعودي يسخر ويستهزئ بالأحاديث النبوية الشريفة.. هذا ما قاله!

وأكد حساب باسم “قصي” قائلاً: إنها “فكرة عظيمة كثفوا الجداريات ليس فقط للسياح بل اليوم اغلب المسلمين لا يحفظون شيئاً من حديث رسول الله ﷺ عندما يقرأ الطفل العربي هذه الجدارية تظل راسخة في عقله الباطن وممكن بضع كلمات يكون لها تأثير على سلوكه أيضاً ممكن تنفيذ هذه الفكرة في غير دول مشروع غير مكلف ومفيد”.

يذكر في هذا السياق، أن قطر تستعد بكامل مؤسساتها للمونديال المنتظر، قبل أسابيع قليلة من الانطلاقة الفعلية لواحدة من أكثر الفعاليات الرياضية جماهيرية حول العالم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.