الرئيسية » الهدهد » فضيحة.. غلق قناة التلفزيون التونسي الرسمي على “يوتيوب” بسبب السرقة!

فضيحة.. غلق قناة التلفزيون التونسي الرسمي على “يوتيوب” بسبب السرقة!

وطن– في فضيحة مدوية، أعلن اليوتيوبر التونسي المعروف “ربيع بن إبراهيم”، صاحب قناة “the dreamer”، عن إغلاق القناة الرسمية للتلفزيون الحكومي التونسي على موقع يوتيوب؛ بعد سلسلة من الشكاوى قدّمها لإدارة الموقع، تتعلق بسرقتها لمحتواه الخاص دون إذن منه.

وقال “إبراهيم” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “يؤسفني أن أعلمكم أنه تم اليوم إغلاق القناة الوطنية نهائيا على اليوتوب إثر التعديات المتكررة في العديد من البرامج على حقوق الملكية الفكرية لأعمالي، وقد تمت معاينة العديد من التعديات من قبل قنوات أخرى خاصة تونسية وأجنبية سيتخذ في شأنها الإجراءات القانونية اللازمة”.

لم يتمكن المتابعون من مشاهدة القناة

ولم يتمكن متابعو القناة من الدخول إلى صفحتها على يوتيوب، والتي تتضمن مئات الفيديوهات للأعمال الإخبارية والفنية التي تبثها، إذ تظهر رسالة للمستخدمين تؤكد أن “الصفحة غير متاحة”.

وعبّر بن إبراهيم، الذي يلقب نفسه بـ”the dreamer ” (الحالم)، عن أسفه لاضطراره إلى اتخاذ هذا القرار، الذي قال، إنه جاء بعد “لقاءات عدة مع إدارة القناة لمحاولة البحث عن حلول توافقيّة، لكن لم يحصل تجاوب”، مشيرا إلى أن القناة رفضت دفع تعويض مادي له بعد “سرقة أعماله” عدة مرات.

وجاء هذا القرار من “يوتيوب” بعد أيام من قيام موقع “تويتر” بإغلاق صفحة وزارة الاتصال التونسية، بسبب انتهاكها قوانين النشر.

وجاء إغلاق صفحة وزارة الاتصال التونسية، بعد أيام من اتهامها للمعارضة بتشكيل “ذباب إلكتروني”، لنشر الفوضى في البلاد.

لُقب بالشخص الأكثر سوادًا في العالم..يوتيوبر ياباني يدهن نفسه بطلاء خطير (صور)

وزارة الاتصال التونسية تنفي ما أثير حول إغلاق حسابها على تويتر

وقالت الوزارة تعليقاً على الأمر، إن موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” علّقَ مؤقتاً صفحتها على الموقع، كإجراء احترازي حمايةً من محاولات الاختراق على الصفحات الحكومية الرسمية، وذلك وفقاً لسياسة الحماية التي يعتمدها “تويتر”.

وقالت وزارة الاتصال التونسية في بيان توضيحي لها نشرته في موقعها على “فيسبوك”: “وخلافا لما وقع ترويجه، لا يوجد أي مخالفة للشروط العامة أو لقواعد موقع التواصل الاجتماعي. وقد استؤنف نشاط الصفحة منذ يوم أمس إثر الاتصال والقيام بالتثبتات الضرورية مع القائمين على موقع التواصل تويتر”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.