الرئيسية » الهدهد » “أنقذوا جاد”.. أكبر حملة تبرع بتاريخ المغرب لشراء أغلى دواء في العالم.. وتضامن واسع عبر السوشيال ميديا

“أنقذوا جاد”.. أكبر حملة تبرع بتاريخ المغرب لشراء أغلى دواء في العالم.. وتضامن واسع عبر السوشيال ميديا

وطن– أطلق ناشطون مغربيون حملة تبرع، وُصفت عبر مواقع التواصل بالأكبر في تاريخ المملكة، من أجل إنقاذ حياة طفل اسمه “جاد ” لم يكمل عامه الثاني، يعاني من حالة مرضية نادرة، أثارت تفاعلا وتضامنا واسعا.

حملة “أنقذوا جاد” من أجل حياة أفضل للطفل المغربي

وكانت الإعلامية ” نهاد بنعكيدة” قد بدأت حملة تبرعات للطفل جاد، الذي يعاني من مرض “ضمور العضلات الشوكي”.

يذكر إن جاد، قد أصبح في الآونة الأخيرة في حاجة ماسة إلى حقنات من دواء “ZOLGENSMA” ، الذي يعتبر أغلى دواء في العالم، حيث يصل ثمنه إلى مليونين ومئة ألف دولار.

https://twitter.com/ArejdalR/status/1585356957355225088?s=20&t=DjXvSMGDg-CYn3jTTuJEQg

وفي هذا السياق أكدت الإعلامية، نهاد بنعكيدة، التي تقدم برنامجا متخصصا في جمع التبرعات لعلاج المصابين بأمراض ذات تكلفة علاج مرتفعة، على أملها في توفير المستحقات اللازمة لإنقاذ حياة الطفل جاد، وفقاً لـ موقع “القناة” المغربي.

وأشارت إلى أنه يجب على جاد الحصول على دواء تبلغ قيمته المالية أزيد من 2 مليار سنتيم (2.1 مليون دولار) لتفادي موته، كما مات شقيقه بسبب نفس المرض”.

وأضافت: “حسابيا القطرة الواحدة من هذ الدوا كتوصل ل 20 مليون سنتيم باش يقدر هذ الولد يعيش وياخذ حقو فالحياة، جاد فعمرو 21شهر والا كمل عامين ضاعت فرصة إنقاذ حياتو”.

وناشدت بنعكيدة، متابعيها للمشاركة في هذه الحملة، لإنقاذ “جاد” قائلة: “جاد ولدي و ولدك و ولدنا كاملين، جاد هو التحدي الأكبر والانجاز الأكبر حيث غيكون أول طفل مغربي فتاريخ المغرب يتلقى أغلى دواء فالعالم، أرجوكم وصلوا صوت جاد للعالمية، احنا فسباق مع الزمن ، حنا كلنا جاد”.

جدير بالملاحظة أن الجمعية الخيرية التي ترأسها بنعكيدة حاصلة على ترخيص الإحسان العمومي من الأمانة العامة للحكومة، وسبق لها أن جمعت تبرعات تصل قيمتها إلى مئات آلاف الدولارات.

وهي فقط تعمل كوسيط لتنظيم حملات جمع التبرعات لمساعدة الأطفال والأسر الفقيرة من أجل تحصيل مبالغ العمليات الجراحية الصعبة، والحصول على العلاجات المكلفة ماديا.

يُذكر هنا، أن هذه ليست المرة الأولى التي تطلق فيها الإعلامية المغربية، حملة من أجل جمع التبرعات.

حيث نجحت السنة الماضية في جمع مبلغ 500 ألف دولار لإجراء عملية زراعة قلب لطفل مغربي في مستشفى فرنسي.

حملة “أنقذوا جاد”.. تُشعل السوشيال ميديا

إلى ذلك، فإن مرض ضمور العضلات الشوكي، هو مرض وراثي يصيب الرُضع والأطفال.

ويؤدي إلى شلل حركة المصاب وقد يُسبب أيضاً، الوفاة إذا لم يتم علاجه، ويصيب هذا المرض شخصا من كل 10 آلاف، إذا كان للوالدين معا جين مُعيب.

وفي هذا الصدد، أشار المنسق الإعلامي للحملة، “ياسين حسناوي”، أن أسرة الطفل اكتشفت إصابته بالمرض، خلال الأسابيع الماضية.

علاوة على عدم قدرته على الوقوف رغم إتمامه عاما ونصف.

وأفاد أن مساعي عائلته بتأمين العلاج بالمستشفيات المغربية لم تنجح، حيث إن هذا الدواء لايتوفر بالمغرب، وهو ما دفع الإعلامية لإطلاق حملة جمع أموال العلاج.

وصرح حسناوي، في كلمة لموقع “الحرة“، أن “حالة الطفل المغربي خطيرة، وتستدعي العلاج بشكل سريع، أي قبل بلوغه عامه الثاني، بعد 4 أشهر، موضحا أن الأطباء يوصون بتلقيه الجرعة قبل إتمامه سنتين، لأنه بعدها تصبح حياته مهددة في كل يوم”.

الملكة إليزابيث.. منصة “إحسان” السعودية ترد على حملة تبرع سقيا ماء كصدقة جارية عن روحها !

يُذكر إن أسرة الطفل جاد قد حصلت على ترخيص من وزارة الصحة من أجل إدخال الدواء الى المغرب، حسب بيان صحفي لحملة “أنقذوا جاد”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.