الرئيسية » الهدهد » مكافحة الفساد تكشف حجم ثروة “السديس” الضخمة بتكليف من “ابن سلمان”..ماذا جرى؟!

مكافحة الفساد تكشف حجم ثروة “السديس” الضخمة بتكليف من “ابن سلمان”..ماذا جرى؟!

وطن– كشف حساب “العهد الجديد” عن قيمة ثروة الرئيس العام لشؤون الحرمين الدكتور عبد الرحمن السديس، بعد تحقيق أجرته هيئة مكافحة الفساد بتكليف من ولي العهد محمد بن سلمان.

وقال “العهد الجديد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” لم يبقَ أحد إلا ضربه ابن سلمان؟

وأضاف: وصل الأمر مؤخراً إلى الرئيس العام لشؤون الحرمين عبدالرحمن السديس، حيث كلّف مبس هيئة مكافحة الفساد بإجراء تحقيق بثروته، واكتشفوا أن قيمة أملاكه قد تجاوزت الـ600 مليون ريال”.

وزعم “العهد الجديد” أنه “بعد المساومة والتهديد بعزله من المنصب، تنازل عن معظم ثروته”.

إعفاء مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة

ويأتي هذا الكشف بعد يوم واحد فقط من إصدار العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، أمرا ملكيا بعزل مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة “عبد الرحمن بن عبيد اليوبي“، بسبب ارتكابه جرائم فساد واستغلال نفوذ الوظيفة لمصلحة شخصية.

وقال الإعلامي سالم آل سحمان” عبر توتير عن السبب وراء إعفاء عبد الرحمن بن عبيد اليوبي، مشرا إلى “ارتكابه جرائم استغلال نفوذ الوظيفة لمصلحة شخصية والاختلاس من أموال جامعة الملك عبدالعزيز وغسل الأموال والتزوير”.

كذلك شارك حساب على تويتر صورا لمستندات تظهر عشرات المُوظفين والمُـدرسين بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، كلهم يحملون نفس اسم العائلة “اليوبي” في إشارة إلى الفساد الذي استشرى على مستوى التوظيف والانتدابات داخل الجامعة “العمومية”.

حملة شعواء ضد فساد السديس

وكان موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قد شهد هجوما غير مسبوق على عبد الرحمن السديس، تخللته اتهامات بالفساد بصفته الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ما أثار تساؤلات حول دوافع هذا الهجوم ومناسبته وتوقيته.

“إجراءات مُباركة”.. السديس يشيد بالإعدام الجماعي لـ81 شخصا (فيديو)

وبحسب ما نشر حينها من المغردين السعوديين، فإن اتهامات وجهت للسديس حول توسعة الحرم، إذ أورد حساب مثير للجدل قال إنه يمتلك معلومات حصرية ويدعو نفسه بأنه “ويكيليكس متخصص للفساد في مكة والحرم”، أن إدارة الحرم المكي تلقت رشاو من أجل عدم إزالة فنادق.

وتداول مغردون أيضا، أوراقا تحمل اسم ابنته، وتشير إلى توظيفها في الحرم، كمساعد إدراي، الأمر الذي أثار اتهامات للسديس بأنه يستغل نفوذه لتوظيف أفراد من عائلته.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.