الرئيسية » غير مصنف » الإعلان عن مشاركة أول رياضي إسرائيلي في مسابقة بالسعودية!

الإعلان عن مشاركة أول رياضي إسرائيلي في مسابقة بالسعودية!

وطن– كشف موقع قناة “i24nwes” الإسرائيلية، أنه من المقرر أن يشارك الرياضي الأولمبي الإسرائيلي “ششار ساغيف” في بطولة Super League Triathlon في المملكة العربية السعودية في نهاية هذا الأسبوع، مما يجعله أول إسرائيلي يتنافس في المملكة، في علامة أخرى على تحسن العلاقات بين البلدين.

وبحسب الموقع، سيشارك “ساغيف” في الجولة الخامسة من السباق يوم السبت المقبل، والتي ستشمل ركوب الدراجات والسباحة والجري، حيث صنّف في أحدث مسابقة في فرنسا، كأسرع راكب دراجات، وثامن أفضل متسابق بشكل عام.

ولا تسمح المملكة العربية السعودية عادةً للإسرائيليين بالدخول، لكنها أصدرت مؤخرًا تأشيرات خاصة للإسرائيليين، وخاصة رجال الأعمال.

وعلى الرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية بين إسرائيل والسعودية، إلا أنهما تعاونا سرّاً في السنوات الأخيرة، حيث اعتبرت السعودية إسرائيل شريكًا إستراتيجيًا في مواجهة العدو الإيراني.

ساغيف يعبّر عن فرحته كونه أول إسرائيلي ينافس في السعودية

وقال “ساغيف” لموقع “سبورت1″، وفقاً لما نقله “i24nwes”: “أنا متحمس جدًا لأن أكون رائدًا لكوني أول رياضي إسرائيلي ينافس في المملكة العربية السعودية” . “هذا دليل على أن الرياضة تربط الشعوب والبلدان”.

وأضاف: “أتمنى أن يكون لدي منافسة جيدة، وأن أتقدم في الترتيب العام في نهاية السباق وأن أحتفظ بالمركز الأول في مسابقة الدراجات”.

ويتنافس المشاركون في Super League Triathlon السنوي على جائزة تصل إلى 1.5 مليون دولار، مع مكاسب أقل للفائزين في السباقات الفردية.

وكان “ساغيف” وشقيقه، هما ثاني وثالث رياضي إسرائيليينِ يشاركان في الألعاب الأولمبية، عندما حطّما الأرقام القياسية الإسرائيلية في ألعاب طوكيو 2020، بالترتيب 20 و35 على التوالي.

ومن المقرر أن يتنافس “ساغيف” في سلسلة بطولة برمودا العالمية للترياتلون في نوفمبر، كجزء من جهوده للتأهل لأولمبياد باريس 2024.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.