الرئيسية » حياتنا » الملاكم آندرو تيت يصلي في المسجد مع زميله المسلم.. هل اعتنق الإسلام؟ (فيديو)

الملاكم آندرو تيت يصلي في المسجد مع زميله المسلم.. هل اعتنق الإسلام؟ (فيديو)

وطن– تداول نشطاء مقطع فيديو، للملاكم الأمريكي آندرو تيت، يشرح فيه لماذا يحترم دين الإسلام.

وفي الفيديو، يقول تيت: “أنا أحترم الإسلام كثيرا لأن لديهم مبادئ.. يرفضون التساهل فيها.. فنحن نعيش في عالم تتغير وتتكسر فيه كل المبادئ، وأنا أحب رؤية أساسيات”.

ويضيف: “أحب رؤية نموذج ثابت فكريا يتميز بالصلابة، حيث أنه لا يوجد شيء صلب وثابت بعد الآن.. القانون غير صارم والمسيحية متساهلة .. الشيء الوحيد الذي يعتبر ثابت على مبادئه ولا يمكن كسره هو الإسلام لذلك أكن له كل الاحترام”.

ويتابع: “إنه كرجل مثل القوة الذكورية لا يمكن التغلب عليها .. إنها عقلية فكرية قوية وبصفتي رجل فأنا أحترم الناس التي تقول ما تعنيه .. ينفذ ما يقوله وملتزم بالقواعد حتى لو لم تعجبهم.. إنه صارم”.

ويستطرد: “وإلى جانب الإسلام لم يتبقى شيئا في العالم هكذا.. الآن كل شيء قابل للتعديل ويمكن تجاوزه”.

ويكمل: “إذا سألني أحد عن ديني أخبره بأنني مسيحي لكن إذا توجب علينا البحث عن الخالق فيجب أن يكون من خلال الإسلام.. فكيف يمكن الذهاب إلى كنيسة وعندهم قساوسة شواذ.. الإنجيل يرفض هذا الفعل وأنت تتجاهل ما فيه.. فما هذا ، كأنه غير مهم”.

فيديو الصلاة

وتصدّر الملاكم الأمريكي أندرو تيت التريند بشأن حقيقة اعتناقه الإسلام، حيث كتب عدة تغريدات عن الإسلام، كما انتشر له مقطع فيديو وهو يصلي، فيما قيل إنه كان يتعلم أو يُجرّب الصلاة.

فيما فسّر البعض بأن الفيديو، كان بمثابة إعلان من الملاكم الشهير باعتناق الإسلام.

كما كتب أندرو تيت في تغريدة: “يجب على أي مسيحي يؤمن بالخير ويفهم المعركة الحقيقية ضد الشر أن يعتنق الإسلام”، واقتبس آية رقم 30 من سورة الروم من القرآن الكريم: “فَاصبِرْ إنَّ وَعْدَ اللهِ حَقٌّ”.

مسيرة أندرو تيت

وأندرو تيت من مواليد عام 1986 في الولايات المتحدة، وهو من أب لأصول إفريقية.

وبالرغم من بداية حياته كلاعب شطرنج استكمالاً لمسيرة والده، فإنه تحوّل إلى تعلّم الملاكمة والفنون القتالية.

وبرع بقوته في ممارسة الملاكمة والفنون القتالية المختلطة، حتى تمّ تصنيفه كسابع أفضل منافِس في الوزن الخفيف في إنجلترا عام 2008، قبل أن يحصد لقبه الأول في العام التالي.

أندرو تيت
الملاكم الأمريكي أندرو تيت

وصنّف أندرو تيت كثاني أفضل ملاكم في الوزن الخفيف في العالم في عام 2012، قبل أن يُتوّج بطلاً للعالم للمرة الثانية في تاريخه في العام التالي.

وبالرغم من توهّجه في سماء الفنون القتالية، فإنّ أندرو تيت قرّر الاعتزال بعد أن خاض 19 نزالاً، فاز في 17 منها بالضربة القاضية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.