الرئيسية » الهدهد » اعتداء عنيف من مدرس حوثي على طفل يمني والسبب صادم (فيديو)

اعتداء عنيف من مدرس حوثي على طفل يمني والسبب صادم (فيديو)

وطن– تداول يمنيون، مقطعَ فيديو يوثّق تعاملاً قاسياً جداً من أحد المدرسين الموالين للحوثيين تجاه التلاميذ، في مدرسة بإحدى المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله الموالية لإيران.

وأظهر الفيديو، الذي تبلغ مدته أقل من نصف دقيقة، المدرسَ وهو يحاول اصطفاف التلاميذ، ولهذا السبب انفعل بشدة عليهم، ودفع اثنين منهم على الأقل بطريقة عنيفة جداً.

أثار الفيديو غضباً عارماً بين النشطاء على موقع تويتر، فأكد “سند” أن المدرس الذي نفذ الاعتداء هو عنصر حوثي مسلح.

وكتب مغرد: “ايش هذي القسوة والوحشيه حرام عليه يعامل طفل ضعير بهذا الشكل”.

فيما وصف مغرد جماعةَ الحوثي، بأنها تنظيم إرهابي.

ودائماً ما يستهدف الحوثيون تدميرَ المنظومة التعليمية، سواء عبر الدفع نحو التسرّب من التعليم أو تكريس مناهج طائفية.

6 ملايين يعانون من انهيار النظام التعليمي

ومطلعَ أكتوبر الماضي، قالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، إن أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة يعانون من انهيار النظام التعليمي في اليمن، جراء الصراع الممتد منذ ثمان سنوات.

وأضافت المنظمة، أن ما يقارب 6.1 ملايين طالب وطالبة يعانون من انهيار النظام التعليمي في اليمن، داعيةً المانحين إلى تقديم مزيد من الدعم لليمن.

وأشارت إلى أنها قامت ببناء وإعادة تأهيل 33 مدرسة في أربع محافظات يمنية، مما أدى إلى تحسين فرص وصول ما يزيد عن 28 ألف طالب إلى التعليم في 2021.

تغيير النظام التعليمي

وقبل أيام، أصدر الحوثيون قراراً بتغيير النظام التعليمي في مناطق سيطرتهم، بهدف فرض الدروس الطائفية التي أدخلتها على مناهج التعليم.

جاء ذلك بعد أن اكتشف الميليشيات وثيون أن المعلمين والطلبة يتجاهلون تلك الدروس، حيث فرضت وضع اختبارات الصفوف الثلاثة من السادس وحتى الثامن بشكل مركزي، بدلاً من المدارس، تحت إشراف قادتها في مكتب التربية والتعليم في العاصمة المحتلة صنعاء.

وزعم القيادي الحوثي، الذي عيّن مسؤولاً لمكتب التربية والتعليم في العاصمة صنعاء محمد المهدي، أن الهدف من توحيد الاختبارات للصفوف السادس والسابع والثامن، هو قياس المستوى التعليمي الحقيقي لطلبة هذه الصفوف.

وأقرّ بأن جماعته تريد التأكد من استيعاب الطلبة المعلومات والمهارات التي تضمنتها المناهج الدراسية، التي تم تغييرها وصبغها بصبغة طائفية.

وادّعى أن القرار اتخذ استناداً إلى التقارير الفنية التي وجدت فوارق غير طبيعية في عملية التقييم، وأوصت بتوحيد معايير التقييم لهذه الصفوف

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.