الرئيسية » حياتنا » بسبب حماته.. سوري يقتل زوجته المُعلمة الشهيرة بطريقة بشعة

بسبب حماته.. سوري يقتل زوجته المُعلمة الشهيرة بطريقة بشعة

وطن- شهدت مدينة “الأتارب” بريف حلب الغربي، مساء الأحد 23 أكتوبر، جريمةَ قتلٍ ذهبَ ضحيتها امرأة على يد زوجها، إثر إصابتها بطلق ناري في الرأس، أسفر عن مقتلها على الفور.

قتلها بطلقة في الرأس ولاذ بالفرار

وأفاد نشطاء، بأن المدعو “عبد الله حسن دياب” الملقب بـ “الشلو”، أقدم على قتل زوجته المعلمة “عدلة منصور” بطلقة في الرأس ولاذ بالفرار دون معرفة الأسباب.

وأشار موقع “بلدي نيوز” السوري نقلاً عن مراسله بريف حلب، أن حادثة القتل جاءت إثر خلاف عائلي بين الجاني وحماته، لتتطور إلى قيام “الشلو” بإطلاق النار على زوجته.

يتم البحث عن الزوج

وتعمل المغدورة “عدلة منصور” -البالغة من العمر 43 عاماً- معلمةً منذ أكثر من 25 عام، وتعتبر من أكثر المعلمات شهرةً في غربي حلب.

سوريا.. شاب يطعن خطيبته في الشارع العام ثم يقدم على فعلة أكثر بشاعة!

وذكر المصدر أن أهالي الضحية طالبوا الجهات المختصة، باتخاذ إجراءات سريعة، من أجل القبض على القاتل، وباشر مخفر “الأتارب” تحقيقاتِه، ويتمّ البحث عن الزوج حتى اللحظة.

ووفق نشطاء، فإن الضحية تزوجت منذ عدة أشهر فقط، وهي ذات سيرة حسنة ومشهود لها بالأخلاق والطيبة، وهي معلمة ومتفانية بعملها.

سوري يقتل زوجته
سوري يقتل زوجته

أكثر من 100 جريمة خلال العام 2022

وارتفعت في الآونة الأخيرة معدلات الجرائم والسرقة في المناطق المحررة شمالي سوريا، إضافة لاندلاع اشتباكات بين الفصائل، التي تؤدي إلى مقتل أبرياء في بعض الأحيان.

ووثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان “وقوعَ أكثر من 100 جريمة قتل بشكل متعمّد منذ مطلع العام 2022 في سوريا، بعضها ناجم عن عنف أسري أو بدوافع السرقة، وأخرى ما تزال أسبابها ودوافعها مجهولة”. وراح ضحية تلك الجرائم 109 أشخاص، هم: 20 طفلاً، و19 مواطنة، و68 رجلاً وشاباً”.

المرتبة الأولى عربياً

وبحسب تقرير لموقع “Numbeo Crime Index” المتخصص بنشر مؤشرات الجريمة حول العالم، احتلت سوريا المرتبة الأولى عربياً، والتاسعة عالمياً في ارتفاع معدل الجريمة، للعام 2021، في حين جاءت ليبيا في المركز الثاني عربياً، تبعتها الصومال والجزائر والعراق على التوالي.

واستند التقرير الذي صدر في فبراير 2021 في تصنيفه إلى عدة مؤشرات، وهي: مستوى الأمن الاجتماعي للمواطنين القاطنين، ومستوى الجريمة والسرقة، بالإضافة إلى النزاع المسلح والجريمة والتهديدات “الإرهابية”.

جريمة أخرى.. طعنها بأداة حادة وقام بحرقها

وتكررت الجرائم التي تطال النساء، ففي سبتمبر أيلول الماضي، أقدمَ رجل على قتل زوجته ذات الـ 17 عاماً، إثر طعنها بأداة حادة، ومن ثم حرقها، بمساعدة والدته، وذلك في شارع أبو الهيس شرقي الرقة، ضمن مناطق سيطرة “قسد”، دون معرفة دوافع الجريمة.

فيديو نزار عبشي الجنسي مع طالبة يهزّ جامعة البعث ويقلب سوريا

وفي الشهر ذاته، أقدم مواطن سوري على قتل أفراد من عائلة زوجته داخل منزلهم في مدينة طرطوس الساحلية، الواقعة تحت سيطرة النظام السوري، قبل أن ينتحر.

وقال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” حينها، إن هذه الجريمة جاءت “استمراراً للفوضى ضمن مناطق النظام السوري”.

وأضاف أن الشاب -دون ذكر اسمه- انتحر “بعد أن أطلق الرصاص على عائلة زوجته، إثر خلاف معهم داخل منزلهم في حي وادي الشاطر”، بمدينة طرطوس.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.