الرئيسية » الهدهد » مجموعة هاكرز إيرانية تنفذ تهديدها وتفاجئ النظام بمقاطع سرية جدا عن المشروع النووي

مجموعة هاكرز إيرانية تنفذ تهديدها وتفاجئ النظام بمقاطع سرية جدا عن المشروع النووي

وطن– نفذت مجموعة هاكرز إيرانية تسمي نفسها “بلاك ريوارد” تهديدَها، ونشرت بيانات لشركة إنتاج وتطوير الطاقة الذرية الإيرانية بعد اختراقها.

وتتضمن الوثائق التي نشرتها مجموعة القرصنة، عقود الشركة الإيرانية مع شركاء محليين وأجانب وجداول زمنية إدارية وتشغيلية، لمحطة بوشهر النووية.

وتشمل الوثائق أيضاً، جوازات سفر وتصاريح دخول متخصصين إيرانيين وروس للمحطة النووية، الواقعة جنوب إيران.

في الوقت نفسه، نشرت مجموعة الهاكرز الإيرانية صورًا للمنشآت النووية الإيرانية، وما لا يقل عن 50 جيجا بايت من المعلومات من منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، من بينها مقطع ينشر لأول مرة من داخل مفاعل نووي إيراني.

مهلة الهاكرز للنظام

وكانت مجموعة قراصنة “بلاك ريوارد”، قد أعلنت أنها تمهل إيران 24 ساعة للإفراج عن المعتقلين السياسيين، الذين تم القبض عليهم خلال الاحتجاجات الأخيرة.

وقالت المجموعة في بيان، إن النظام الإيراني أمامه 24 ساعة فقط للإفراج عن جميع المعتقلين، وإلا فإنها ستنشر وثائق، تعرف السلطات جيدًا مدى تأثيرها على مشروعهم النووي، الذي وصفته المجموعة بـ”القذر”.

https://twitter.com/black_reward/status/1583539226049536000?s=20&t=VELSZp2hwkw9q7uCzS43Sw

اختراقات عديدة

سبق ذلك إعلان مجموعة القرصنة، أنها اخترقت نظام البريد الإلكتروني الداخلي لشركة إنتاج وتطوير الطاقة الذرية الإيرانية، وهددت بنشر معلوماتها.

وكانت مجموعة القرصنة “بلاك ريوارد” قد أعلنت الأسبوع الماضي، اختراق رسائل البريد الإلكتروني لمديري وموظفي شبكة “برس تي في” الإيرانية الناطقة باللغة الإنجليزية.

وطلبت هذه المجموعة من مراسلي هذه القناة أن يكونوا “صوت الشعب”، عبر إرسال بريد إلكتروني جماعي، في إشارة إلى نضال الشعب الإيراني من أجل نيل حقوقه الأساسية وقمع النظام.

وقبل أيام، اخترقت أيضاً‏ مجموعتا قراصنة، “تبندكان” و”بلاك ريوارد”، أنظمةَ إرسال الرسائل القصيرة، وإرسال دعوة للمشاركة في تجمعات السبت الماضي إلى ملايين المشتركين، وأعلنت مجموعة بلاك ريوارد أنّها أرسلت حوالي (5) ملايين رسالة نصية تدعو إلى المظاهرات.

احتجاجات إيران

يأتي هذا بالتزامن مع استمرار الاحتجاجات التي تجاوزت الشهر في جميع أنحاء إيران، في أعقاب مقتل الشابة مهسا أميني بعد اعتقالها من قبل ما تسمى بـ”شرطة الأخلاق” في طهران.

وأعلن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، أن الاحتجاجات التي شهدتها إيران أسفرت عن مقتل أكثر من 400 شخص في صفوف المتظاهرين.

فيما أعربت منظمات إنسانية عن خشيتها من تعرّض النشطاء الإيرانيين، الذين قُبض عليهم خلال حملة قمع الاحتجاجات التي أشعلتها وفاة مهسا أميني لخطر التعذيب أو حتى الموت خلف القضبان.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.