الرئيسية » الهدهد » شيماء سبت في أحضان السفير الإسرائيلي بالبحرين (شاهد)

شيماء سبت في أحضان السفير الإسرائيلي بالبحرين (شاهد)

وطن- شنّ ناشطون بحرينيون هجوماً عنيفاً على الفنانة البحرينية شيماء سبت، عقب ظهورها رفقةَ السفير الإسرائيلي في البحرين “إيتان نائيه”.

شيماء سبت وسفير إسرائيل بالبحرين

وكانت إسرائيل قد أعلنت عن افتتاح سفارة لها بالبحرين، على خلفية اتفاق السلام المزعوم بين إسرائيل والبحرين في 11 سبتمبر عام 2020، والذي جاء بإيعاز إماراتي، وبرعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ونشر سفير الاحتلال بالبحرين عبر حسابه الرسمي بتويتر، صوراً أظهرته في ضيافة عدد من الفنانين البحرينيين، مُعبّراً عن سعادته الكبيرة بهذه الاستضافة.

وكتب معلّقاً على الصور: “يوم جمعة رائع في المنامة مع أصدقائنا البحرينيين”.

خطوبة البحرينية شيماء سبت تثير الجدل فما حقيقة الأمر

وكان ضمن الحضور “جورج ميدلتون”، والممثلة البحرينية الشهيرة “شيماء سبت”.

وظهرت شيماء في صورة خاصة وهي تحتضن سفير الاحتلال، وتأخذ لقطة تذكارية معه.

الصور التي فجّرت غضبَ العديد من النشطاء البحرينيين، واستدعت هجوماً عنيفاً على “سبت”.

هجوم حاد على شيماء سبت

الناشط الحقوقي البحريني الشهير “يوسف الجمري”، نشر الصور على حسابه الرسمي بتويتر، وعلّق مهاجماً: “الممثلة البحرينية شيماء سبت تتجرد من الانسانية وتضع يدها في يد السفير الاسرائيلي في البحرين ايتان نائيه”.

وكتب ناصر اليافعي: “عندما يقل الحياء فهذه النتيجة الطبيعية.. الممثلة البحرينية شيماء سبت في حضن السفير الاسرائيلي بالبحرين”.

وهاجم أحمد السيد الممثلةَ البحرينية بقوله: “إن لم تستحي فافعل ما شئت”، فيما غرد ناشط آخر ساخرا من شيماء سبت:”افتكرت أخوها يخلق من الشبه أربعين”.

واعتبرت “فطوم” أن التطبيع بات هدفاً إعلامياً، فيما دعا العديد من النشطاء إلى تدشين حملة ضد شيماء سبت ومقاطعتها، لدعمها التطبيع وظهور وجهها القبيح، حسب وصفهم.

ويشار إلى أنه بتوقيع البحرين قبل عامين لاتفاق التطبيع مع إسرائيل، أصبحت رابعَ دولة عربية، بعد مصر عام 1979 والأردن عام 1994، والإمارات توقّع اتفاقية سلام مع إسرائيل.

ومنذ هذا الاتفاق، أعلن عن العديد من المشاريع المشتركة بين البحرين وإسرائيل في شتى المجالات، كما تمّ افتتاح سفارة للبحرين في تل أبيب.

شيماء سبت واللمبي

وكانت شائعات انتشرت قبل فترة عن زواجٍ تمّ بين شيماء سبت والفنان المصري محمد سعد، الذي اشتهر بشخصية (اللمبي) في أفلامه السينمائية، ما جعل الفنانة البحرينية، تكشف حقيقة هذه الأنباء المتداوَلة آنذاك.

ونفت سبت شائعات زواجها من (اللمبي) جملةً وتفصيلاً، وكشفت طبيعة الصورة التي جمعتها بمحمد سعد، واعتمد عليها مروّجو الشائعة.

وتعليقاً على هذه الصورة، أعادت شيماء سبت نشرَها على حسابها بتويتر، مؤكدة أنها ليست زوجة محمد سعد (اللمبي). ولكنها هي فعلاً المرأة التي تقف إلى جانب سعد في الصورة المتداوَلة بشكل واسع، بعنوان (زوجة محمد سعد تشبه ممثلة بحرينية).

وأوضحت شيماء: “أنا لا أعرف من نشر هذه الصورة وكتب هذا الأمر.. ولكن هذه الصورة لي مع الفنان محمد سعد في مهرجان دبي السينمائي عام 2013”.

ولفتت الفنانة البحرينية إلى أنها كانت للذكرى، معقّبةً: “وهي عزيزة عليّ جداً.. للتوضيح فقط”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.