الرئيسية » الهدهد » نجل “قديروف” البالغ 16 عاماً يُهدي والده ثلاثة أسرى حرب أوكرانيين(شاهد)

نجل “قديروف” البالغ 16 عاماً يُهدي والده ثلاثة أسرى حرب أوكرانيين(شاهد)

وطن– ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو مثير، يوثّق قيامَ نجل الزعيم الشيشاني “رمضان قديروف” البالغ من العمر 16 عاماً، بإهداء والده ثلاثة جنود أوكرانيين تم أسرهم في شرق أوكرانيا أثناء المعارك.

وبحسب الفيديو المتداوَل الذي رصدته “وطن”، والذي نشر على قناة رئيس جمهورية الشيشان على موقع “تلغرام”، فقد ظهر مجموعة من المسلحين يترجلون من سياراتهم، ويقودون 3 جنود أوكرانيين معصوبي الأعين.

وبحسب الفيديو، فقد كان “قديروف” في استقبالهم، حيث تبادل المسلحون معه بعض العبارات، بينما كان هو يبتسم.

قديروف يشيد ببسالة أبنائه

وكان رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، قد أشاد، الخميس، ببسالة أبنائه في القتال في أوكرانيا، وقال، إنهم “تصرفوا بشكل حاسم” خلال العملية العسكرية الروسية.

وتابع قديروف بقوله: “لقد شاركوا مع المقاتلين الشيشان في تمشيط المناطق المحررة وأسروا ستة جنود أوكرانيين”، مؤكداً وصول أبنائه أحمد وعلي وآدم إلى موقع كتيبة تابعة لوزارة الدفاع الروسية، في إجازة وجيزة من القتال في أوكرانيا، وذلك وفقاً لما نقله موقع “روسيا اليوم“.

ونقل الموقع عن “رستم أجويف”، رئيس قسم وزارة الداخلية الروسية بمنطقة كورتشالوفسكي في جمهورية الشيشان، قوله: “تصرف أحفاد حجي قديروف في القتال بشجاعة وحنكة وقدموا مساهمة كبيرة في نجاح العملية الروسية”.

قديروف يعد الأسرى بإمكانية عودتهم إلى ديارهم

ولفت الموقع إلى أن “قديروف”، التقى بأسرى الحرب الأوكرانيين في جروزني، رافقهم أبناؤه من دونيتسك، فيما أمر رئيس منطقة كورتشالوفسكي بالحفاظ لهم على إنسانيتهم وأرواحهم في الشيشان، وإطعامهم بالأطباق الوطنية.

كما وعد “قديروف” أسرى الحرب، بفرصة العودة إلى ديارهم في المستقبل.

جنرال كندي في قبضة القوات الروسية، و”قديروف” يقدمه هدية لـ”بوتين” بمناسبة عيد الفطر

يشار إلى أن رمضان قديروف، رئيس جمهورية الشيشان، العضو في الاتحاد الروسي، أحدَ داعمي الحرب ضد أوكرانيا، وسبق له أن دعا إلى التفكير في استخدام أسلحة غير تقليدية، في ظل تراجع القوات الروسية مؤخراً.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.