الرئيسية » الهدهد » قطر.. جنازة مهيبة لشاب قطري وشقيقتيه بعد وفاتهم بحادث أليم (فيديو)

قطر.. جنازة مهيبة لشاب قطري وشقيقتيه بعد وفاتهم بحادث أليم (فيديو)

وطن- في جنازة مهيبة شيّعت جموع غفيرة اليوم، السبت، في قطر جثمان الفقيد الشاب القطري سيف سعيد اليافعي وشقيقتيه، بعد وفاتهم في حادث سير أليم.

حادث أليم يودي بحياة قطري وشقيقتيه

ويشار إلى أن سيف اليافعي، كان طالباً بكلية أحمد بن محمد العسكرية.

ولقي سيف وأختاه “موضي ونورة” مصرعهما مساء أمس، الجمعة، إثر حادث سير أليم.

ووثّقت مقاطع فيديو متداولة حضورَ غفير للقطريين في مقبرة “مسيمر”، لتشييع جثامين الأسرة القطرية.

تفاصيل ذبح سائح قطري في تونس حتى الموت بدافع الشرف و”غسل العار”

وكان خبر وفاة الشاب القطري سيف وشقيقتيه قد فجع القطريون، الذين عبّروا عن حزنهم لهذا الحادث المؤسف، داعين للمتوفَين بالرحمة ولأهلهم بالصبر.

وتصدّر وسم باسم المتوفي “سيف سعيد اليافعي” قائمة الوسوم الأكثر تداولاً بتويتر قطر، وسط مئات تغريدات النعي والترحم على الفقيد الشاب وأختيه.

تفاعل مواقع التواصل في قطر

وعبر منشورات بمواقع التواصل نعى القطريون بمزيد من الأسى والحزن، وفاة المواطن الشاب “اليافعي” وأختيه موضي ونورة.

وكتب ماجد الخليفي، رئيس تحرير “استاد الدوحة”: “الله يرحمهم ويغفر لهم ويجعل مثواهم الجنه، ويصبر أهلهم”.

فيما روى “أبوبكر بن جمال” موقفاً له مع الشاب المتوفى، وقال: “لا أنسى موقفي معه، لما ضيع أحد الطلبة رسوم المواصلات، ولما اتفقنا أننا نجمع قطية لتعويضه عشان ما يتكلف أهله بتوصيله، بادر هو بتسديد المبلغ كامل (ألف ريال)”.

وتابع أن سيف اليافعي “ورفض التراجع عن أي جزء منه.. أسأل الله أن يجمعني به في الفردوس الأعلى من الجنة”.

الكاتبة ابتسام آل سعد غردت من جانبها: “ما سمعنا عنه وعن أخواته وإخوانه ووالده ووالدته إلا كل خير وهم من بيت عُرف بالتزامه الديني والخُلقي”.

واستطردت: “فكان طيب المعشر وأخ دنيا ودين لكل زملائه.. فاللهم يارب ارحم عبدك سيف سعيد اليافعي وشقيقتيه نورة وموضي واغفر لهم وطيب مرقدهم واجبر قلوب والدتهم ووالدهم جبرا يليق بقدرتك يا الله”.

كما نشر الدكتور محمد بن راشد المري، عضو هيئة تدريس في جامعة قطر، فيديو على حسابه على تويتر نعى فيه الشاب اليافعي مثنياً على خلقه، وحب الجميع له وتفوقه في الكلية لافتاً إلى أنه كان أحد أوائل الدفعة.

كما نشر بعض معارف الراحل سيف اليافعي أحد القصص معه، فلقد كان اليافعي مسؤولَ وفد طلابي وقّع عقد مع “مؤسسة عيد” الخيرية للإشراف على مشاريع ممولة من أموال جمعها طلاب المدرسة، وإدارة المدرسة على روح أحد الطلاب الذي توفي في حادث سير.

سيف سعيد اليافعي
سيف سعيد اليافعي

وقال عبدالعزيز المعرفي في تغريدة له: “الفقد صعب والفراق مؤلم والفراغ اللي يتركه الشخص الغالي محد يعوضه.. فما بالكم بفقدان ثلاث من الأبناء في حادث اليم”.

في قطر.. وفاة طفلة بسبب الإهمال يستنفر الدولة وقرارات صارمة

واستطرد داعياً لذويه بالصبر والسلوان: “اللهم صبر عائلة سيف سعيد اليافعي على فقده وإخواته موضي ونورة.. اللهم اجبر كسرهم واجرهم في مصيبتهم”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.