الرئيسية » حياتنا » قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى الوفاة المبكرة لكبار السن..أطباء يحذرون

قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى الوفاة المبكرة لكبار السن..أطباء يحذرون

وطنكشفت دراسة جديدة تحدّث عنها موقع studyfinds، أن الحصول على أقل من خمس ساعات من النوم ليلاً، يزيد من خطر تعرّض كبار السن للوفاة المبكرة بمقدار الربع.

ووجدت الدراسة أن البالغين في منتصف العمر وكبار السن، هم أكثر عرضة بنسبة 40 في المائة للإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري، إذا لم يحصلوا على قسط كافٍ من الراحة.

وقد رافقت هذه الدراسة 7000 رجل وامرأة تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، على مدار 25 سنة.

من جهته، قال المؤلف الرئيسي الدكتور “سيفيرين سابيا” من جامعة كوليدج لندن، في بيان إعلامي: “تتزايد الأمراض المتعددة في البلدان ذات الدخل المرتفع، وأكثر من نصف كبار السن يعانون الآن على الأقل من مرضين مزمنين”.

مضيفاً: “إن هذا يمثل تحديًا كبيرًا للصحة العامة، حيث ترتبط الإصابة بالأمراض المتعددة بارتفاع استخدام خدمات الرعاية الصحية والاستشفاء والإعاقة”.

8 ساعات هي المدة التي نحتاجها للنوم

ومع تقدّم الناس في السن، تتغير عادات نومهم، ومع ذلك، يوصى بالنوم لمدة سبع إلى ثماني ساعات في الليلة، لأن فترات النوم التي تزيد أو تقل عن ذلك قد ارتبطت سابقًا بالأمراض المزمنة الفردية.

ولضمان نوم أفضل بالليل، من المهم تعزيز نظافة النوم الجيدة، مثل التأكد من أن غرفة النوم هادئة ومظلمة ودرجة حرارة مريحة قبل النوم. يُنصَح أيضًا بإزالة الأجهزة الإلكترونية، وتجنب الوجبات الكبيرة قبل النوم. قد يؤدي النشاط البدني والتعرض للضوء أثناء النهار أيضًا، إلى تعزيز النوم الجيد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.