الرئيسية » الهدهد » أمير سعودي مقرب من “ابن سلمان” يهدد بإعلان “الجهاد” ضد الغرب!(شاهد)

أمير سعودي مقرب من “ابن سلمان” يهدد بإعلان “الجهاد” ضد الغرب!(شاهد)

وطن– في إطار التهديدات الأمريكية المتلاحقة للمملكة العربية السعودية على خلفية إعلان منظمة (أوبك+) خفض إنتاج النفط بمقدار 2 مليون برميل يومياً، هدّد الأمير السعودي سعود الشعلان ابن عم ولي العهد محمد بن سلمان الغربَ بالجهاد.

وتداول الناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطعَ فيديو لـ”الشعلان”، وجّه فيه رسالة للغرب باللغة الإنجليزية، قال فيها: “كل من يتحدى وجود هذا البلد وهذه المملكة، فنحن جميعًا مشاريع جهاد واستشهاد”.

وزير الخارجية الأمريكي يعبر عن خيبة أمله من القرار

وكان وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكين”، قد صرّح الخميس الماضي أن الولايات المتحدة تُراجع حالياً تداعيات العلاقات مع السعودية بشأن قرار (أوبك+) الأسبوع الماضي، بخفض إنتاجها النفطي المستهدف رغم اعتراضات واشنطن.

وأضاف بحسب ما نقلته “رويترز”: “لم نشعر بخيبة أمل عميقة في ذلك فحسب؛ بل نعتقد أنه قصر نظر. وكما أوضح الرئيس، يجب أن يكون لهذا القرار عواقب، وهذا شيء نراجعه ونحن نتحدث”.

أول خطوة عملية تتخذها واشنطن ضد القرار

يشار إلى أنه في أول ردّ فعل للولايات المتحدة على هذا القرار، أفادت منصة “سيمافور” الإخبارية، الثلاثاء، نقلاً عن خطاب من السفارة الأمريكية في الرياض، أن إدارة بايدن ألغت اجتماعاً بين الولايات المتحدة والسعودية كان قيد المراجعة سابقًا.

وكان الاجتماع الذي ورد أنه تم إلغاؤه، هو مجموعة العمل الأمريكية الخليجية بشأن إيران، والتي كان من المفترض أن تركز على الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل.

بايدن يتوعد السعودية بعواقب وخيمة

وسبق ذلك كلَّه، أن توعّد الرئيس الأمريكي جو بايدن المملكة العربية السعودية بعواقب وخيمة، على إثر قرارها بخفض إنتاج النفط.

وقال “بايدن” في مقابلة مع شبكة “cnn“، إنه يعتقد أن الوقت قد حان “لإعادة التفكير” في علاقة الولايات المتحدة بالسعودية، بعد أن دخلت المملكة في شراكة مع روسيا لخفض إنتاج النفط، وهو توبيخ بعد جهود مكثفة من البيت الأبيض لمنع مثل هذا القرار.

وأضاف بايدن: “أنا في هذه العملية، عندما يعود مجلسا النواب والشيوخ، سيتعين عليهم ذلك، ستكون هناك بعض العواقب لما فعلوه مع روسيا”.

https://twitter.com/ZaidBenjamin5/status/1580016363141091328?s=20&t=VHGhKzhJFAU5XtkUslQAJg

جميع الخيارات للتعامل مع السعودية على الطاولة

من جانبه، أكد المتحدث باسم مجلس الامن القومي الأمريكي على أن جميع الخيارات للتعامل مع السعودية مطروحة على الطاولة، بما فيها صفقات الأسلحة، في إشارة هي الأولى من نوعها.

وأضاف “جون كيربي” في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز”، أن الاستعانة بروسيا والصين أمر راجع للسعوديين، موضحاً أن واشنطن وبّخت الرياض على بيانها الذي قالت فيه، إن قرار أوبك كان بالإجماع.

https://twitter.com/ZaidBenjamin5/status/1580732402640429057?s=20&t=s0A_0686mlfHEhHpM5C9_Q

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أمير سعودي مقرب من “ابن سلمان” يهدد بإعلان “الجهاد” ضد الغرب!(شاهد)”

  1. قبل ان تتحدث عن الجهاد ايها الصعلوك ..هليك ان تدخل اولا (الحمام)تتخلص من عفنك الذي لصق بمؤخرتك….ثم تتطهر من قذارتك التي تلف بدنك وكل جسدك…ثم تخضع نفسك للاستغفار والبكاء للواحد الديان عن ماضيك الاسود بل ماضي آل سعود الأسود الحالك الأشد سوادا الدامس جدا جدا والذي أدرانه فاقت الحجر في صلابتها المتسخة يا الوساخات ويالعفانات ويا الزبالات….الاسلام دين طهر وسماحة ووضاءة وعفة وعطر ومسك ….وهي اشياء لاتملكونها ابدا…..اذهب الى الجحيم انت وكل آل سعود….اذهبوا الى هبلكم في تل ابيب وواشنطن وموسكو…فالجهاد بريئ منكم براءة الاسلام من المتصهينين العربان

    رد
  2. هناك خطوط حمراء لا ينبغي تجاوزها .. امريكا اخطأت توجيه سهامها .. فالمملكة العربية السعودية بلد كل المسلمين والعرب .. ونحذر ..من اي مس ببلد الحرمين . فهو اعلان لمشروعية الجهاد ووجوبه .. لن يتأخر اي مسلم في الكون عن الدفاع والاستشهاد من اجل حماية المقدسات .. الى كل مسؤول امريكي نقول لا تلعبوا بالنار فتكونوا أول من يحترق .. ويستمر حريقكم .. للمسلمين موقف هو نزع فتيل الحرب والسلم وصون الحياة الانسانية .. وهنا نختلف .. ولأمريكا والغرب محاولة اضعاف الخصوم . وصراع حول الزعامة . والاكرانيون يدفعون الثمن حياتهم وامنهم واستقرارهم .. امريكا والغرب لا يهمهم من يحترق ولكن يهمهم اضعاف ومحاصرة منافسيهم حول الزعامة .. نعم هناك دعم لأوكرانيا ليس حبا فيها ولكن حبا في ازاحة الخصوم والمنافسين .. العرب والمسلمون يريدون سلما يريدون حورا ينهي هذه الحرب .يؤلمهم حال اوكرانيا التي ابتلعت الطعم وتشتعل تحت ارجلها النيران وفي سمائها.. والغرب وامريكا ينتظرون خراب روسيا .. وروسيا لن تخرب حتى تخرب العالم بأكمله .. والحال هاته ..فهم يتحملون سبب اشعال هذه الحرب .. وسؤال يطرح .. اليس بامكانهم ايقاف هذه الحرب ؟؟؟ روسيا تريد ان تحمي نفسها من اعدائها الغربيين .. وهم يحاولون انتهاك امنها بان يجدوا موقع قدم للقرب اكثر .. كما يفعلون الان مع الصين .. اذا ماكانت هناك حرب عالمية فسببها امريكا والغرب وستأتي على الاخضر واليابس .. أوقفوا هذه الحرب يامن تبحثون عمن يصطف الى جانبكم .. فالحرب اذا اشتعلت لن يوقفها احد .. اوقفوا الحرب .. والعرب والمسلمون يجنحون الى السلم والى الحوار وحل الخلافات سلميا .. اما ان يدفع الجميع ثمن حرب تريدها امريكا والغرب .. فهذا ليس عدلا ولا تريده الانسانية جمعاء .. وباسم كل العرب والمسلمين نقول اوقفوا الحرب .. اوقفوا الحرب يامن اشعلتموها .. ويامن تتصارعون حول الزعامة .. اما ان تتوجه انتقاداتكم وسهامكم الى بلد الحرمين ليدفع ثمن تهوركم .. فكل مسلم يصبح الجهاد فرض عليه وواجب .. وكل مسلم يعشق الشهادة في سبيل حماية المقدسات ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.