الرئيسية » الهدهد » فيديو تفجير “باص مبيت” لقوات الأسد ومجزرة بصفوف جنود النظام

فيديو تفجير “باص مبيت” لقوات الأسد ومجزرة بصفوف جنود النظام

وطن- ارتفع عدد قتلى عناصر الأسد في تفجير “باص المبيت”، اليوم الخميس، وأفادت مصادر محلية بمقتل 18 عسكريا سوريا وجرح آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة في حافلة نقل عسكرية في ريف دمشق.

حافلة مبيت عسكرية تعرضت لعبوة ناسفة

وقال مصدر عسكري سوري في بيان، إن حافلة مبيت عسكرية في ريف دمشق تعرضت صباح هذا اليوم لـ “تفجير إرهابي” بعبوة ناسفة مزروعة مسبقاً.

https://twitter.com/ZaitunAgency/status/1580584267180306432?s=20&t=sa3eSxzR-Z9xqo-_9TeTWw

ما أدى بحسبه إلى مقتل 18 عسكريا وإصابة 27 آخرين، جميعهم في العناية المركزة.

مجزرة الكيماوي.. فيديو يُنشر لأول مرة يوثّق ما فعله “الأسد” في غوطتي دمشق عام 2013

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير إلى ساعة كتابة هذا الخبر.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد ذكر في وقت سابق أن التفجير وقع في منطقة الصبورة بريف دمشق.

المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل 18 عسكريا سوريا بانفجار عبوة ناسفة بريف دمشق

وأوضح أن العناصر الذين كانوا متواجدين على متن الحافلة من جنود الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد، شقيق رئيس النظام السوري، بشار الأسد.

ولفت المرصد إلى أن عدد القتلى لا يقل عن 17 عنصرا، مع إمكانية ارتفاع الحصيلة لوجود إصابات خطيرة بين الجرحى، الذين وصل عددهم إلى 21 شخصا.

وتداول نشطاء مقطع فيديو للحافلة والنيران والدخان يندلعان منها في منطقة الصبورة بريف دمشق، وبدت جثة أحد الجنود متدلية من أحد نوافذ الحافة ، فيما أظهر مشهد تال عدداً من الجنود وهم يقفون بعيداً ويراقبون احتراقها.

https://www.youtube.com/watch?v=XWOImPN35BE

وكتب المراسل الموالي (علي صارم) عدة تدوينات بخصوص تفاصيل الحادث، مشيراً إلى أن جثامين القتلى نقلت إلى مستشفى “تشرين العسكري” و”معظمهم مجهولو الهوية لشدة قوة التفجير”.

وأضاف في وصفه لحالة القتلى: “عاجز اللسان عن الوصف.. سامحوني لا أستطيع تصوير تلك المشاهد التي أراها”.

فيما عرف من القتلى العنصر فداء مسعود، من قرية عناب بريف حماة، ومحمد صلاح إسبر من قرية “نعمو الجرد” بريف بانياس.

لم تعرف الجهة المنفذة وحديث عن خيانة داخلية

وأشار موقع “أورينت” المعارض إلى أن تفاصيل التفجير والجهة المنفذة لم يتضحا بعد، لكنّ موالين ربطوا الأمر بـ “الخيانة الداخلية” في صفوف ميليشيات أسد، كون التفجير أعد داخل الثكنات العسكرية وكراجات الانطلاق المحصنة بحراسة شديدة في منطقة معلنة سابقاً بأنها خالية من “العصابات الإرهابية” وفق رواية إعلام أسد.

وكتبت الصحفية المنحدرة من القرداحة (فاطمة سلمان) تعبيراً عن السخط الشعبي: “لازم كل باص مبيت يركب فيه ابن مسؤول وهيك الباص بيتم فحصه بالمجهر قبل انطلاقه”.

ويتكرر استهداف باصات (المبيت) العسكري التابعة لجيش النظام السوري ، إذ شهدت العاصمة دمشق، في 20 أكتوبر2021، استهداف باص مبيت تابع لـ (الإسكان العسكري)، جراء انفجار عبوتين ناسفتين أثناء مرور الحافلة قرب جسر الرئيس في دمشق، ما أسفر عن 14 قتيلا وثلاثة جرحى آنذاك، وتبنته مجموعة تطلق على نفسها اسم (سرايا قاسيون).

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.