الرئيسية » حياتنا » شاكيرا توجه رسالة لعائلة مهسا أميني! (شاهد)

شاكيرا توجه رسالة لعائلة مهسا أميني! (شاهد)

وطن– على الرغم من أنها تخوض معاركها الخاصة، إلا أن النجمة العالمية شاكيرا، أعربت عن تضامنها مع الاحتجاجات في كامل إيران. والتي جاءت احتجاجاً على مقتل الفتاة مهسا أميني على يد ما تعرف بشرطة الأخلاق، بعد ثلاثة أيام من اعتقالها لانتهاكها قواعد اللباس المشدّدة في إيران. والتي تفرض بشكل خاص على النساء ارتداء الحجاب.

قلبي مع عائلة مهسا أميني

شاكيرا التي لا تمرّ بأفضل لحظاتها منذ أن تمّ الإعلان عن انتهاء علاقتها بلاعب كرة القدم بيكيه. والذي شاركت معه حياتها لأكثر من عشر سنوات. أعلنت دعمها للمرأة الإيرانية في هذه الظروف الصعبة.

صور صادمة لشاكيرا .. شاهد ماذا تفعل حبيبة بيكيه معه ومع أطفاله في منزله!

ونشرت النجمة الكولومبية صورة مهسا أميني عبر حسابها على “تويتر” و”انستجرام”، مرفقةً بتعليق: “قلبي مع عائلة مهسا والنساء وفتيات المدارس الإيرانيات وكل من يناضل من أجل حرية التعبير”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Shakira (@shakira)

وتحتدم الأوضاع بشكل متسارع في إيران، التي تشهد احتجاجات عارمة منذ مقتل مسها أميني. وفي خضم تلك الأوضاع المأساوية، اندلعت اشتباكات بين رجال الأمن ومواطنين في سيستان بلوشستنان، المقاطعة الواقعة جنوب شرقي البلاد، إثر “اغتصاب فتاة قاصر”.

وتشتد الاحتجاجات في المنطقة، إثرَ انطلاق محتجين في تظاهرة عارمة، من “مسجد المكي” بالمدينة. قبل أن ينضم مئات المواطنين لصفوف المنتفضين على السلطة في إيران.

ثورة ضد قمع السلطة

وقال القيادي فى حزب التضامن الديمقراطى الأحوازي الإيراني “وجدان عبد الرحمن”، إنَّ ما يجري في سيستان بلوشستان هو ثورة لمواطنين ضد قمع السلطة المستمر منذ ما يعرف بالثورة الإسلامية، في 1979.

وأضاف أن منطقة بلوشستان ذات الأغلبية السنية، تتعرض منذ عقود لشتى أنواع التمييز، والتهميش. مشيراً إلى أن الانتفاضة الجارية اندلعت بسبب اغتصاب أحد المسؤولين المحليين لطفلة في الخامسة عشرة من عمرها، وبقائه دون أي عقاب.

وأشار إلى أن “الانتفاضة الجارية بدأت ضمن احتجاجات مقتل مهسا أميني، ثم تطورت بعد حادثة الاغتصاب، وهي الآن تتعاظم بسبب التعامل الوحشي لرجال الأمن ضد المواطنين”.

شاكيرا تنشر فيديو مُرعب لقلب بشري بين الأقدام.. هل قصدت نفسها وبيكيه؟ (شاهد)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.