الرئيسية » الهدهد » والدة الشهيد أسامة صبح تصفع محافظ نابلس بعد تطاوله على أمهات الشهداء (فيديو)

والدة الشهيد أسامة صبح تصفع محافظ نابلس بعد تطاوله على أمهات الشهداء (فيديو)

وطن– زادت موجة الغضب من محافظ نابلس إبراهيم رمضان، بعدما وجّه انتقادات لأمهات مقاومين فلسطينيين، ووصفهن بأنهن شاذات.

وكان المحافظ قد صرّح بأن أمهات المقاومين شاذات يرسلن أبناءهن للانتحار، ثم يظهرن باعتبارهن مناضلات، وقال إن هذه ليست أمّاً، فالأم هي مَن تُظهر الحنان والعطف والود، ما أثار موجة غضب عارمة ضده، ومطالبات واسعة بإقالته من منصبه.

https://twitter.com/Alresalahpress/status/1579567480779206659?s=20&t=Rdh5AxjlRtnbY9ssRbXkZQ

والدة الشهيد تردّ على إساءة المحافظ

وقالت والدة الشهيد المقاوم أسامة صبح، ردّاً على تصريحات رمضان: “أقول للمحافظ أنت خنزير ومجرم وظالم.. لا للتنسيق الأمني”.

وأضافت في مقابلة بثّها ناشطون فلسطينيون: “الفاروق عمر بن الخطاب قال نحن قوم أعزَّنا الله بالإسلام فمهما ابتغينا العزَّة في غيره أذلَّنا الله.. نحن نبتغي وجه الله”.

وتابعت، مخاطبةً المحافظ: “ولادنا في سبيل الله .. كل كلامك مردود عليه.. نحن أهل العزة والكرامة وأنتم أهل الذل والعار وحسبنا الله ونعم الوكيل فيك”.

يُشار إلى أن الشهيد “أسامة صبح” ارتقى في 26 سبتمبر من العام الماضي، عندما اقتحمت قوات الاحتلال قرية برقين، لممارسة إرهابها بحقّ الآمنين، وكان أبطالها يقفون بالمرصاد لهذا العدوان.

وفي تلك الأثناء، دارت اشتباكات عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال، أدت لإصابة ضابط وجندي بجروح خطيرة، وارتقاء المجاهد أسامة صبح، الذي زُفّ إلى الجنة قبل أن يُزفّ عريسًا في الدنيا، حيث كان من المقرر أن يتم حفل زواجه بعد أيام قليلة من استشهاده.

https://twitter.com/shahedcc2/status/1579461972177092608?s=20&t=4Cdu_ipTzHAzbsFh4JKZNw

مظاهرات ضد رمضان

ونهاية الأسبوع الماضي، شارك آلاف الفلسطينيين، في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة بمسيرات ووقفات تدعو إلى إقالة وطرد محافظ نابلس إبراهيم رمضان.

وردّد المشاركون عبارات “ارحل ارحل يا رمضان”، “بدنا العين اللي بتنام، ما بدنا واحد سكران”، “يا محافظ يا خنزير بدك ربط بالجنزير”، وسط حضور وتواجد العديد من أمهات الشهداء اللواتي رفعن صور أبنائهن. وقالت والدة الشهيد إبراهيم النابلسي: “إنه لا يمكن التهاون مع الإساءة لأمهات الشهداء من أي شخص كائناً من كان، وهن اللواتي كرمهن ربهن باستشهاد أبنائهن”.

ووصف بيان وُزّع باسم عائلات الشهداء تصريحاتِ المحافظ، بالمهينة والغريبة عن ثقافة التضحية والمقاومة، وتمسّ أمهات الشهداء، واعتبرها “تساوقاً مع معركة الوعي التي يشنها الاحتلال للتشكيك بالمقاومة”.

وطالبت العائلات بتجريد رمضان من صلاحياته كمحافظ لنابلس، ومحاكمته بتهمة القدح والذم بأمهات الشهداء، والمسّ بثقافة المقاومة والصمود.

إساءة المحافظ نهج لمحاربة الشهداء

في السياق، قالت النائبة البرلمانية عن كتلة التغيير والإصلاح منى منصور، إن إساءة محافظ نابلس لأمهات الشهداء هي نهج لمحاربة الشهداء والقضية الفلسطينية.

وأضافت في بيان: “هم يسيرون على نهج لحماية الاحتلال وهذه هي بداية الطريق وأخشى أن يزيد التطاول على أهالي الشهداء”.

وشدّدت على أن الشعب الفلسطيني يفتخر بذوي وأمهات الشهداء، لما قدموه من تضحيات للقضية الفلسطينية.

https://twitter.com/algazynews2/status/1579506566914797569?s=20&t=Rdh5AxjlRtnbY9ssRbXkZQ

عرين الأسود تنفجر في وجه المحافظ

وكانت مجموعات “عرين الأسود”، قد طالبت محافظ نابلس بالاستقالة بعد هذه التصريحات، وقالت: “استقل واحفظ ماء وجهك، وما قدمته من سنوات في سجون الاحتلال، فكل شيء في هذا البلد مؤقت “لا نحن والشهداء والأسرى وأمهات الشهداء دائمون، والباقي وهم وسراب”.

مستوطن إسرائيلي يدهس قيادي في فتح ويهشم عظامه (فيديو)

وأضافت: “لقد سمعنا جميعاً ما وَردَ من إساءة لأمهات شهداء فلسطين، والتي جاءت على لسان محافظ محافظة نابلس، إننا في عرين الأسود ومن خلفنا الشعب الفلسطيني الحر نقول لك بأن أمهات الشهداء نبراس الرؤوس درر التاج، لولاهن لما كان لنا عِلم ولا كان لنا اسم، هؤلاء مناجم الذهب، الضوء الذي نرى فيه نهاية النفق”.

وتابعت: “رسالتنا لأمهات الشهداء، نقبل أيديكن وأقدامكن ورؤوسكن ونقبل الأرض التي تطأها أقدامكن، نقول لأمهات الشهداء أنتن القادة ونحن الجنود، أنتن من تأمرن ونحن من ننفذ، نحن بإذن الله سيفكن المسلول على الأعادي، نحن بإذن الله قنابل موقوته تنفجر بأمر منكن، يا أمهات الشهداء، الأمر أمركن والقول قولكن، متى اردتن تبدأ الحرب، أنتن البداية وأنتن النهاية”.

محافظ نابلس.. اعتذار لا يكفي

وبعد الانتقادات الواسعة التي تعرض لها المحافظ، نشرت محافظة نابلس عبر حسابها في فيسبوك بياناً اعتذر فيه المحافظ عن تصريحاته، وقال فيه، إن البعض أخرج حديثاً سابقاً له عن سياقه ومقصده، بغرض الطعن والتشويه.

وأضاف بيان الاعتذار: “أمهاتنا الفلسطينيات هن الأكثر محبة ومعزة وحرصاً على أرواح أبنائهن ودمائهم”.

وعبّر المحافظ عن اعتذاره لأي خدش غير مقصود بالمطلق، لأن أمهات الشهداء محطّ اعتزاز وفخر دائم، على حد تعبيره.

وتابع: “نحن تاريخيا نختزن كل الحب والوفاء لأمهات وعائلات الشهداء ليس بالقول بل بالفعل حين أمضينا السنوات في سجون الاحتلال على درب الشهداء وأصيب أبناؤنا الذين كانوا مشاريع شهداء ولا زالوا، كما ارتقى من الأهل والأصدقاء والانسباء الشهداء فكيف لنا أن نسيء لأنفسنا وهؤلاء الأكرم منا جميعا”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.