الرئيسية » رياضة » انتهاء أزمة غريزمان مع أتلتيكو مدريد .. كم دفع الأخير للبرسا؟!

انتهاء أزمة غريزمان مع أتلتيكو مدريد .. كم دفع الأخير للبرسا؟!

وطن- أعلن أتلتيكو مدريد الإسباني، التعاقد بشكل نهائي مع النجم الفرنسي أنطوان غريزمان (31 عاماً)، حتى صيف 2026، قادماً من صفوف نادي برشلونة.

وقال نادي أتلتيكو مدريد في بيان رسمي نشره عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، جاء فيه: “توصل النادي إلى اتفاق مع برشلونة للتعاقد مع غريزمان بصفة دائمة حتى صيف 2026”.

انتهاء أزمة غريزمان

وكان الفرنسي غريزمان قد انتقل إلى صفوف نادي برشلونة، قادماً من أتلتيكو مدريد بصفقة قياسية، بلغت 120 مليون يورو في صيف عام 2019، إلا أن النادي الكتالوني أعاره إلى أتلتيكو في شهر أغسطس/ أب العام الماضي.

الجلوس على دكة البدلاء

لكن غريزمان مرّ في أزمة مع نادي أتلتيكو مدريد مع بداية هذا الموسم بشأن عقده المعار، في ظل محاولة الأخير التهرب من دفع 40 مليون يورو، وفق الاتفاق المبرم مع برشلونة بشأن عدد المباريات التي سيشارك فيها اللاعب (أي في حال تجاوز الحد المسموح به).

كما وذكرت تقارير إسبانية، أن بنداً في نصوص عقد أنطوان غريزمان، يتوجّب على أتلتيكو مدريد دفع 40 مليون يورو، في حال خاض اللاعب أكثر من 45 دقيقة في 50% من المباريات، خلال الفترة ما بين يونيو/حزيران 2021. وحتى يونيو 2023.

اتفاق برشلونة مع أتلتيكو مدريد

ووفقاً لتلك التقارير، فإن نادي أتلتيكو مدريد وافق على دفع 20 مليون يورو إلى برشلونة، للتعاقد مع اللاعب بشكل نهائي.

من جانبه، قال خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، بشأن صفقة غريزمان: “لقد توصلنا إلى اتفاق مع أتلتيكو مدريد، لبيع غريزمان ب20 مليون يورو ويضاف عليها 4 بنود زائدة”.

كما وأردف لابورتا: “هناك بند في العقد ينص أنه في حال قرر أتلتيكو مدريد بيع اللاعب في المستقبل، فإنه يتعين عليه أن يدف لنا الفارق المتبقي، وصولاً إلى المبلغ 40 مليون يورو المتفق عليه من قبل”.

منافسات الدوري الإسباني 

وشارك الفرنسي غريزمان مع فريق أتلتيكو مدريد في 303 مباراة، نجح من خلالها من تسجيل 144 هدفاً على فترتين، كما وأحرز مع برشلونة 35 هدفاً في 102 مباراة في كافة المسابقات المختلفة.

ويحتل فريق أتلتيكو مدريد المركز الرابع من ترتيب جدول الدوري الإسباني، برصيد 16 نقطة، كما وبفارق 6 نقاط عن المتصدر برشلونة وغريمه ريال مدريد برصيد 22 نقطة للموسم الجاري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.